|


السيارة مصنّعة يدويا.. وتعمل دون رادياتور

مرسيدس الشيوخ تعمّر 91 عاما

صورة التقطت لشخص مع مرسيدس بنز موديل 1929 الخاصة بحسين الشيوخ أثناء عرضها بغرض الدعاية في افتتاح متجر لبيع الزهور في مدينة سيهات(صورة خاصة بالرياضية)
الدمام ـ عيسى الدبيسي 2020.08.05 | 11:15 pm

استأثر السعودي حسين الشيوخ، عاشق السيارات الكلاسيكية، بمرسيدس بنز من إنتاج 1929 لنفسه، دونَا عن موديلات أخرى قديمة اكتفى بشحنها من أمريكا إلى رجال أعمال خليجيين كلّفوه بشرائها لهم.
واعتمد الشيوخ، الذي يسكن القطيف، على هذه التجارة لتأمين دخل إضافي له أثناء دراسته في الولايات المتحدة قبل 5 أعوام، استغلالًا لوقت فراغه.
وحسبما أوضح لـ “الرياضية” تعرّف الشاب على تلك المرسيدس عن طريق إعلان على موقع لبيع السيارات القديمة، قاده إلى التواصل مع مالكها الأمريكي، ثم الذهاب لمقابلته.
يسترجع الشيوخ ذكرى تلك المقابلة قائلًا: “عندها ذهبت إلى مالك المرسيدس وجدته رجلًا كبير السن، وأبلغني بامتلاكه السيارة وراثةً عن والده، وأنه يريد بيعها لعجزه عن الاهتمام بها بعدما تركها مخزّنة لفترة طويلة”.
وكشف الأمريكي للشاب السعودي عن تصنيع تلك السيارة يدويًا، مشيرًا إلى حفاظه عليها بحالتها الأصلية دون أي تعديلات.
ولشراء السيارة، حصل الشيوخ على دعم مالي من شقيقه محمد، رجل الأعمال، الذي سافر خصيصًا إلى أمريكا متلهفًا لمعاينتها، بحسب حديثه. وتسير المرسيدس بناقل حركة يدوي 3 سرعات، وتحظى ماكينتها بنظام تبريد هوائي يخفّض حرارتها دون حاجة إلى مشعاع “رادياتور”.
ويؤكد الشيوخ قدرتها على السفر لمسافات بعيدة، مع ذلك لا يلجأ إلى التجوّل بها حفاظًا عليها، مشيرًا إلى اكتسابها شهرة واسعة في منطقته بعدما عرضها أحد أصدقائه في افتتاح مقهاه الخاص.
ولفت إلى تلقيه باستمرار طلبات عدّة للتصوير معها وعرضها في مناسبات، مشددًا على رفضه بيعها.


مرسيدس الشيوخ
تعمّر 91 عاما