|


ليفاندوفيسكي ومبابي.. صراع الهدافين في نهائي الأبطال

لشبونة - الرياضية 2020.08.22 | 06:27 pm

تتجه الأنظار نحو ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة، الأحد، من أجل النهائي الأوروبي المرتقب بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، مع رغبة كل فريق في تحقيق اللقب بقيادة هجومه الناري الذي سجل عدد كبير من الأهداف بالمباريات الماضية.
يعتبر البولندي روبرت ليفاندوفيسكي أهم أسلحة بايرن هجومياً هذا الموسم، خاصة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سجل المهاجم 15 هدفاً وصنع 5 في 9 مباريات، مما يجعله الهداف الأبرز للبطولة، ويلعب النادي البافاري بخطة 4-2-3-1، مع فتح الملعب بواسطة الجناحين بيرسيتش وجنابري، لذلك يركز هجومه على ثنائي العمق مولر وليفاندوفيسكي، كما فعل أمام برشلونة وليون.
رقمياً، يقدم ليفاندوفيسكي ربما أفضل موسم في تاريخه مع بايرن، حيث سجل اللاعب 56 هدفاً في مختلف المسابقات، وحصل على لقب هداف البوندسليجا، مع تصدره سباق هدافي الشامبيونزليج بفارق كبير عن أقرب منافسيه، لذلك فإنه قد يحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم، في حال إقامتها بواسطة الاتحاد الدولي لكرة القدم.
في المقابل، تتعلق آمال جماهير باريس سان جيرمان بالثنائي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي، مع تركيز أكبر على المهاجم الشاب الذي فاز بكأس العالم مع منتخب بلاده، نظراً لأهدافه الثمينة وقدرته على ترجمة الفرص ومساعدة فريقه في المباريات الحاسمة، حيث أنه سجل 5 أهداف وصنع مثلهم في 9 مباريات بالبطولة الأوروبية حتى الآن هذا الموسم.
وحتى على الصعيد التكتيكي، فإن بايرن الذي يلعب بخط دفاع متقدم وضغط مرتفع للغاية، يمكن أن يستغله سان جيرمان عن طريق التحولات السريعة والكرات الطولية خلف المدافعين، لذلك فإن الحاجة إلى سرعة مبابي ستتضاعف في المباراة النهائية، لكونه العنصر الوحيد القادر على إيذاء الألمان بفضل تفوقه في هذه المهارة.