|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2020-09-11
إعفاء مدير فرع وزارة الرياضة بالباحة ومدير شركة الصيانة، “رسالة” للجميع من قبل وزير الرياضة.. الرسالة تقول: “العمل ثم المتابعة وأخيراً المحاسبة”..
ـ الصور التي بثتها “الرياضية” في قاعة سفر الطيران الخاص والتي جمعت “ثنائية” حوارية رائعة لنجوم النصر والهلال “الأجانب”، كانت بمثابة “رسالة” لمن أعمى عيونهم وقلوبهم “التعصب”..
ـ أقدم خالص التهنئة لفرق الباطن والعين والقادسية بمناسبة صعودهم لمنافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.. ننتظر من وزارة الرياضة “التأكد والاطمئنان” من جاهزية ملعبي الباطن والعين قبل بدء منافسات الدوري..
ـ كان بإمكان “الظاهرة” ميسي أن يرحل عن برشلونة هذا الصيف “قبل نهاية عقده بعام” لولا بند الشرط الجزائي الذي فرضته إدارة برشلونة “700 مليون يورو” وهو مبلغ على ميسي “أو من يريده” أن يدفعه في حال رحيله عن برشلونة.. رسالة لأنديتنا عند إبرام صفقات تعاقد مع المحترفين الأجانب..
ـ تخطي فريق التعاون خطر الهبوط “في المنعطف الأخير” يجب أن يكون درساً “لكل” التعاونيين ينطلقون منه لتقديم عروض متميزة “آسيوياً”، ومن ثم صناعة فريق قوي للموسم الجديد يذكرنا بالتعاون الفائز بكأس خادم الحرمين الشريفين..
ـ تم في الوحدة إبعاد كارينيو وتعيين عيسى المحياني الذي كان “ضمن” جهاز كارينيو التدريبي.. الأمر ذاته حدث مع عبدالله عسيري في التعاون.. ما الفائدة من تغييرات كهذه.. إما تغيير الجهاز بأكمله أو لا داعي للتغيير فالبديل لم يعمل أي إضافة لجهاز تمت إقالته..
ـ انتهت علاقة جمال بلعمري بنادي الشباب “برغبة اللاعب”.. انتهاء العلاقة “المتوقع منذ قرابة العام” جاء متأخراً لكنه في النهاية حدث.. أتمنى ألا تخسر الملاعب السعودية هذا المدافع الصلب المتميز مثلما خسرت “أي الملاعب السعودية” الهداف تاوامبا..
ـ كانت إدارة النصر “شفافة للغاية” في تعاملها حيال “اتهامها” بمفاوضة بعض لاعبي الاتحاد.. سمعنا رأي إدارة النصر “بوضوح تام” وننتظر رأي إدارة الاتحاد “رسمياً” وكل من “اتهم إدارة النصر”.. البينة على من ادعى..
ـ إبرام الصفقات من قبل إدارة النصر يجد الثناء والإشادة من قبل جماهير النصر، وهذه الصفقات ستكون دعماً للفريق “في الموسم المقبل”، لكنها قد “تربك” الفريق في المنافسات “الآسيوية” بسبب صعوبة “تجانس” القادمين الجدد مع بقية عناصر الفريق ومع النهج التدريبي للجهاز الفني..
ـ الاتفاق “جدد” عقد المدرب خالد العطوي لموسمين، وهذا يعني “الاستقرار” الإداري.. الفريق يحتاج محترفين “أجانب ومحليين” متميزين يدعمون المدرب..