|


تشيلسي يتصدر القائمة.. سيتي يدفع بحذر.. والريال ويونايتد يراقبان

929 مليونا.. إنفاق سوق اللاعبين

ترجمة: بهاء الدين فرح 2020.09.17 | 10:07 pm

اقتربت الأندية الأوروبية من حاجز المليار يورو في انتقالات اللاعبين خلال النافذة الصيفية الحالية على الرغم من الأزمة الاقتصادية التي خلَّفتها تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، ودفعت بالكثير من الأندية إلى التفكير جيدًا قبل إبرام أي صفقة جديدة، منها مانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، اللذان لا يزالا يراقبان الوضع عن كثب.
وبحسب تقرير صحيفة “ذا صن” الإنجليزية، أمس، بلغ الإنفاق حتى اليوم 929.83 مليون يورو، بناءً على أرقام موقعي “ترانسفير ماركت”، و”فوتبول 366”، التي تظهر وجود أربعة أندية إنجليزية في قائمة العشرة الكبار، منها ليدز يونايتد، وأستون فيلا، مفاجأتا الموسم.
ويتصدر القائمة تشيلسي بـ 218 مليونًا بالتعاقد مع الألمانيين كاي هافريتز “بايرن ليفركوزن”، وتيمو فيرنر “لايبزيج”، والمغربي حكيم زياشي “أياكس”، والإنجليزي بن شيلويل “ليستر سيتي”. أما
برشلونة الإسباني، فاكتفى بـ 101.41 مليون، دفعها لجلب البوسني ميراليم بيانيتش “يوفنتوس”، والبرتغالي فرانشيسكو ترينكاو “سبورتينج براجا”، والبرازيلي ماثيوس فيرنانديس “بالميراس”، والإسباني بيدري “لاس بالماس”.
وحلَّ إنتر ميلان الإيطالي في المركز الثالث بـ 89.10 مليون بتعاقده مع ستة لاعبين، أبرزهم المغربي أشرف حكيمي “ريال مدريد” مقابل 39.38 مليون، والإيطالي نيكولا باريلا “كاليري” مقابل 24.61 مليون. وعلى الرغم من قوته المالية إلا أن مانشستر سيتي الإنجليزي جاء سادسًا، بـ77.67 مليون على أربعة لاعبين، أبرزهم الهولندي ناثان أكي “بورنموث”، مقابل 44.6 مليون.