|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2020-09-18
من أكثر الأخبار الرياضية “المؤثرة” كثيراً سفر الفريق الهلالي إلى الدوحة دون النجم الخلوق “المعتزل” محمد الشلهوب.. لم نعتد أن يذهب الهلال للمنافسة على أي لقب “محلي أو خارجي” دون هذا النجم الكبير.. إنها سنة الحياة.. شكراً للشلهوب..
ـ سيبقى المدرب زكري مدرباً متميزاً على الصعيد “الفني” وننتظر منه المزيد في قيادة فريق ضمك في الموسم الجديد، بشرط أن يكون أكثر هدوءًا وحرصاً وهو يتحدث للإعلام كي لا يخرج عن النص، وفي ذات الوقت لا يسبب أي ضغوط على لاعبيه..
ـ أكثر من لاعب نصراوي “كان أساسياً في بعض مباريات هذا الموسم” باتوا قريبين من مغادرة النادي.. هذه الأسماء لن تجد صعوبة في إبرام عقود احتراف جديدة سواء في فرق المقدمة “يحيى الشهري” أو في فرق الوسط أو الصاعدة مجدداً “بقية اللاعبين”.. الأمر لا يقتصر على لاعبي النصر، بل “ربما” سيلحق بهم لاعبون من أندية كبيرة كالهلال والاتحاد والأهلي.. هكذا هو الاحتراف..
ـ إذا صحت الأنباء بعودة الثنائي بريجو فيتش “صربي” ورود ريجز “الرأس الأخضر” لصفوف الاتحاد فهي “من وجهة نظري” أولى خطوات عودة الاتحاد لما يتمتع به الثنائي من تميز فني فقده الاتحاد برحيلهما..
ـ جهود شبابية مكثفة وملموسة لدعم الفريق بمحترفين أجانب “متميزين” في كل خطوط الفريق.. على إدارة الشباب السعي للتعاقد مع محترفين سعوديين “متميزين” لدعم السباعي الأجنبي الذي وحده لا يمكن أن يحقق للشباب بطولة..
ـ ما حدث في مباراة مرسيليا وباريس سان جيرمان لا يمكن بأن يوصف بأنه تنافس في كرة القدم.. كانت ليلة مشينة ومسيئة لجمال كرة القدم.. ومهما كانت المبررات فإن من غير المقبول أن يحدث ذلك المشهد الذي لا يمثل سوى أصحابه..
ـ وفقاً لـ “Saudi Sky Sport” فإن نادي الاتحاد “استغنى” عن اللاعب محمد الثاني دون أن يشارك في مباراة واحدة.. “وفقاً لذات المصدر” فقد تعاقدت إدارة الاتحاد مع اللاعب نظير نصف مليون ريال.. السؤال: من كان وراء اختيار هذا اللاعب وهو الذي لم يشارك ولو لمباراة واحدة؟ إذا كان الخبر “وفقاً لمصدره” صحيحاً..
ـ تابعت الدوري الانجليزي الممتاز ولاحظت وجود 4 أقماع صغيرة فوق كل منها كرة عند راية الضربة الركنية “منعاً” لإضاعة الوقت.. لماذا لا نطبق في ملاعبنا هذا الأسلوب البسيط جداً؟
ـ المسؤول عن حساب دوري أبطال آسيا “بالعربي” في تويتر يمثل رمزاً للتعصب.. أستغرب “صمت” الاتحاد الآسيوي تجاه ممارساته..