|


العواد: وضع الهلال يتطلب قرارا استثنائيا

الرياض - أحمد الشمري 2020.09.20 | 02:27 am

أكد تركي العواد حارس فريق الهلال سابقاً، والأكاديمي حالياً، أن الأوضاع الراهنة التي يمر بها حامل لقب دوري أبطال آسيا، تتطلب قرارات استثنائية، وذلك تعقيباً على ما تقدم به الأزرق بشأن تأجيل مباراته أمام خودرو الإيراني، ضمن الجولة الخامسة من المسابقة القارية ومقابلته بالرفض.
وطلب الفريق العاصمي إرجاء مواجهته المقرر إقامتها الأحد، بعد ارتفاع عدد المصابين في صفوفه إلى 15 لاعباً، بخلاف الإداريين وأفراد الجهاز الطبي، ما اضطره لاستدعاء محمد الشلهوب قائده الذي أعلن اعتزاله أخيراً، ووليد الأحمد لاعب درجة الشباب.
وأضاف العواد في حديث خص به «الرياضية»: "طلب الهلال تأجيل مباراته منطقي، فالفريق يعاني من إصابات متتالية من كورونا، وأقل شيء ممكن يفعله الاتحاد الآسيوي هو تأجيل مباراة اليوم، إضافة لضرورة تأجيل أدوار خروج المغلوب".
وزاد: "هدف البطولة هو إعطاء جميع الفرق فرصة عادلة لتحقيق البطولة وإقامتها في ظروف طبيعية تضمن سلامة الجميع.. من مصلحة البطولة أن تكون الظروف طبيعية لممارسة كرة قدم، وما يحدث اليوم في البطولة تعتبر ظروف قاهرة، فالأوضاع غير  آمنة لممارسة كرة قدم وتعرض سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية والطبية في البطولة للخطر".
واستطرد: "تم تأجيل مباريات الفرق الصينية في بداية البطولة وإلى هذه اللحظة لم تلعب الفرق الصينية أي مباراة منذ انتشار فيروس كورونا، وبما أن فرق الشرق تلعب في البطولة ذاتها، فإن تأجيل المباريات المتبقية لفرق الغرب أمر منطقي".
يذكر أن الأزرق يتصدر ترتيب المجموعة الثانية بـ10 نقاط، ويفصله عن ثمن النهائي نقطة واحد مع تبقي مباراتين في دور المجموعات.