2020-09-24 | 22:53

التعاون يقصي بطل قطر.. ويلاقي النصر

التعاون يقصي بطل قطر.. ويلاقي النصر
الدوحة - الرياضية
مشاركة الخبر      

كتب فريق التعاون الأول لكرة القدم، التاريخ في دوري أبطال آسيا 2020، بتأهله إلى ثمن نهائي البطولة للمرة الأولى بفوزه بهدف قاتل على الدحيل القطري، الخميس، على ملعب المدينة التعليمية في الدوحة في الجولة الأخيرة لدور المجموعات، ليضرب موعداً مع النصر .
ويدين الفريق القصيمي بالتأهل التاريخي إلى الأسترالي ميتشيل ديوك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85 من ضربة رأسية، أقصى على إثرها بطل الدوري القطري، في نسخته الأخيرة.
بدأت المباراة بحذر من الجانبين وقلة الفرص أمام مرمى الفريقين حيث حاول كل فريق بسط سيطرته على وسط الملعب وأجاد في ذلك لاعبو التعاون في معظم فترات اللعب
وتلقى الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب التعاون ضربة موجعة عند الدقيقة 38 بعد أن اضطر لتبديل حمدان الرويلي المصاب، وبعدها كاد المعز علي مهاجم الديل أن يفتتح التسديل ولكن الحارس البرازيلي كاسيو أنجوس تمكن من التصدي لتسديدته لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع انطلاقة الشوط الثاني كان الدحيل هو المبادر بالهجوم وهدد مرمى الحارس البرازيلي في أكثر من مناسبة، وأجرى التعاون تبديلاً إضطرارياً آخر بخروج حسن كادش المصاب، لتتعقد مهمة التعاون.
وتقاسم التعاون اللعب مع نظيره وهدد مرمى الفريق القطري لكن مدافعي الدحيل تمكنوا من إبعاد الخطر أكثر من مرة، وأنقذ المدافع البديل سعد العبيد فريقه التعاون من هدف محقق بعد أن أبعد تسديدة إسماعيل محمد من خط المرمى بعد أن تجاوزت الكرة الحارس البرازيلي عند الدقيقة 80.
وقبل نهاية الزمن الرسمي بـ7 دقائق أجرى المدرب الفرنسي كارديرون تبديلاً إضطرارياً ثالثاً بخروج فهد الرشيدي. وتمكن الأسترالي ميتشيل ديوك من افتتاح التسجيل من ضربة رأسية مستفيداً من ركلة ركنية عند الدقيقة 85، واستمر اللعب سجالاً حتى أعلن الماليزي محمد أميرول بن يعقوب نهاية المباراة بفوز التعاون بهدف وبلوغه الأدوار الإقصائية .