2020-09-25 | 02:23

نواف بن سعد: رئيس «الآسيوي» لا يملك قرارا.. و5 دول تتحكم به

نواف بن سعد: رئيس «الآسيوي» لا يملك قرارا.. و5 دول تتحكم به
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

أكد الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال السابق، أن حامل لقب دوري أبطال آسيا أكثر الفرق السعودية تعرضا للظلم على مستوى البطولة القارية، في تعقيبه على إلغاء نتائجه في النسخة الجارية بعد تزايد حالات الإصابات بفيروس كورونا.
وقال الأمير نواف بن سعد في تصريحات لبرنامج كورة على قناة روتانا خليجية مع الزميل تركي العجمة:" ما يقوم به الاتحاد الآسيوي تجاه الكرة السعودية أمر مريب، حيث يؤجل البطولة من أجل مشاركة قطر واليابان في كوبا أمريكا، ويرفض إرجاء مباراة الهلال رغم تعرض لاعبيه لفيروس كورونا".
وزاد:" لا أظن أن هناك فريقاً سعودياً سبق أن تعرض للظلم مثلما حدث مع الهلال، أظن أن الأخير عليه أن يقوم برفع شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم، مع مساندة ضرورية وكاملة من قبل اتحاد القدم السعودي".
وواصل:" أتمنى من الاتحاد السعودي بتشكيله الحالي أن تكون تحركاته مختلفة عن سابقيه، وبهذه المناسبة أتذكر في الموسم الماضي أن اتحاد القدم رفض تأجيل الدوري السعودي عند مشاركة المنتخب في كأس أمم آسيا، وكان التبرير خلف ذلك موعد البطولة الإفريقية".
وتابع:" هناك 3 دول في شرق القارة، واثنتين في الغرب يتحكمون في الاتحاد الآسيوي، وما حدث للهلال يتحمله رئيس الاتحاد الذي لايستطيع اتخاذ أي قرار، ووجوده في منصبه صوري فقط".
وأضاف:" الصعاب تزداد أمام الفرق السعودية في هذه البطولة، والجميع يتذكر ما كان يواجههم حال سفرهم إلى إيران لخوض مبارياتهم هناك، وسط صمت الاتحاد الآسيوي".
وأردف:" سبق أن قامت إدارة الهلال برفع طلب إقامة إحدى مبارياته على أرض محايدة بسبب مشكلات سياسية، ولكنه قوبل بالرفض، وبعد وصول بعثة الفريق إلى تلك الدولة، تم تحضير حافلة تقلهم تحمل صورة حاكم الدولة، في استفزاز واضح".