2020-09-28 | 14:01

الهلال يتفق مع فيرينها.. وينتظر تكسييرا

رازفان يظهر بجانب فيرينها خلال فترة تدريبه باوك اليوناني
رازفان يظهر بجانب فيرينها خلال فترة تدريبه باوك اليوناني
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

اقترب الهلال من التعاقد مع البرتغالي أديلينو فيرينها لاعب باوك السابق، والبرازيلي أليكس تكسييرا مهاجم جيانجسو الصيني، خلال فترة الانتقالات الصيفية، لتعويض رحيل الثنائي كارلوس إدواردو وعمر خربين.
وأنهى البرتغالي فيرينها الذي يبلغ عمره 34 عاماً، مسيرته مع باوك سالونيكا بنهاية الموسم الماضي، لذلك فإن الهلال سيحصل على توقيعه في صفقة انتقال حر، بطلب من رازفان لوشيسكو الذي يعرفه جيداً منذ فترة تواجد الثنائي معاً في اليونان.
أما البرازيلي تكسييرا صاحب الثلاثين عاماً، فقد أعلن عن رغبته في مغادرة الصين إلى الهلال، إلا أن الصفقة تمر ببعض الصعوبات التي ربما تعيق الاتفاق، حيث أن عقده الحالي ينتهي بنهاية عام 2020 مع ناديه الصيني الذي لعب له منذ 2016.
وقضى فيرينها مسيرته بالكامل في الملاعب الأوروبية بين البرتغال واليونان وألمانيا، بالإضافة إلى تمثيله منتخب البرتغال في 25 مباراة خلال الفترة ما بين 2013 إلى 2016، مع لعبه في مركز الجناح الأيمن وعلى اليسار أحياناً.
في المقابل، يفضل تكسييرا شغل الجبهة اليسرى بالإضافة إلى قدرته على اللعب بعمق الهجوم، وكانت له تجربة احترافية مميزة مع شاختار الأوكراني قبل قراره بالانتقال إلى الكرة الآسيوية.
يذكر أن فيرينها لعب مع ناديه السابق باوك في 218 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 42 هدفاً وصناعة 39، بينما شارك تكسييرا مع جيانجسو في 147 مباراة، سجل فيها 69 هدفاً مع صناعة 42.