2020-09-28 | 21:15

النصر والأهلي.. صدام آسيوي أول

النصر والأهلي.. صدام آسيوي أول
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

لا يحفل تاريخ مواجهات فريقي النصر والأهلي بالكثير من المواجهات على الصعيد الخارجي، إذ لم يسبق لهما أن تواجها قارياً، وكانت المواجهة الخارجية الوحيدة جمعتهما في نهائي دوري أبطال الخليج موسم 2008 وانتهت بانتصار أهلاوي.
ويلتقي الفريقان الأربعاء المقبل آسيوياً، بعد أن أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من البطولة القارية عن مواجهة بين أصفر العاصمة وأخضر جدة، لتتواصل اللقاءات السعودية، بعد أن لعب النصر والتعاون في ثمن النهائي، فيما قابل الهلال كل من الأهلي والاتحاد في النسخة الماضية.
وكانت المواجهة الخارجية الأخيرة التي جمعت الفريقين في نهائي البطولة الخليجية موسم 2008، وآلت نتيجة الذهاب في جدة بانتصار أهلاوي بهدف حمل توقيع حسن الراهب الذي انتقل لاحقاً إلى النصر، وفي مواجهة العودة بالرياض كرر الأخضر انتصاره بهدفين نظيفين، سجلهما بدر الخراشي وصاحب هدف الذهاب.
وسبق للفريق الغربي أن واجه جاره الاتحاد في نصف نهائي البطولة القارية موسم 2012، وخسر ذهاباً بهدف وحيد، وانتصر في الرد بهدفين دون مقابل، ليتأهل إلى المباراة النهائية، قبل أن يخسر أمام أولسان الكوري.
وفي النسخة الماضية ودع الأهلي البطولة الآسيوية من دور الـ16 من أمام الهلال، بعد خسارته في الذهاب 4-2 وانتصاره في الإياب بهدف وحيد لم يكن كافياً للتأهل.
في المقابل كانت مواجهة التعاون في ثمن النهائي في النسخة الحالية للفريق النصراوي، أول مواجهة له أمام فريق سعودي في البطولة، والتي انتصر فيها بهدف وحيد سجله هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله.