|


الرياض‬⁩ تترشح لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية‬⁩ 2030

الرياض - الرياضية 2020.10.04 | 10:54 pm

أعلن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، الأحد، تقدم السعودية بملف رسمي يطلب استضافة الرياض إلى المجلس الآسيوي الأولمبي دورة الألعاب الآسيوية 2030.
وكتب الفيصل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":" ‏يسعدني أن أعلن عن تقديم الملف الرسمي إلى المجلس الأولمبي الآسيوي لترشح الرياض لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030، ونتمنى أن يليق هذا الملف بحجم طموحاتنا وروعة عاصمة مملكتنا".
يأتي ذلك بعد إعلان تقديم ملف استضافة كأس آسيا 2027، وذلك بعد إعلان الاتحاد القاري للعبة، البدء في استقبال ملفات الاتحادات الأهلية الراغبة في تنظيم المسابقة الرياضية الأكبر في قارة آسيا.
ويواكب ذلك الحراك الرياضي المتسارع في البلاد لاحتضان المناسبات الرياضية الكبرى على الصعيد المنطقة، والعالم خلال الفترة الماضية.
واستضافت السعودية خلال العامين الماضيين العديد من الأحداث الرياضية يأتي في مقدمتها بطولة عروض اتحاد المصارعة الحرة «wwe»، وكأس السوبر الإيطالي، قبل أن تستضيف السوبر الإسباني في نظامها الجديد المكون من 4 فرق أتلتيكو مدريد وفالنسيا وريال مدريد.
وكان من أبرز الفعاليات المنفذة خلال الفترة القليلة الماضية تنظيم سباق رالي داكار العالمي، واستضافة نزال القرن في الملاكمة بين جوشوا ورويز، والكثير من الأحداث والفعاليات العالمية.