|


«شاهين».. 10 آلاف كم قبل المزاد

تمكن الصقارون السعوديون من صيد صقر من نوع “شاهين قرناس بكر”، أثناء مروره فوق الصمان “أم قليب” بالقرب من حفر الباطن، الجمعة الماضي، بعد أن قطع أكثر من 10 آلاف كيلو متر أثناء رحلته من أقصى الشرق مرورًا بالسعودية، ليكمل مسيرته مع مالكه الجديد في مزاد نادي الصقور السعودي الأول. وتمكن الصقار فالح العداوني، صاحب مربط صقور في حفر الباطن، من شراء صقره الجديد بـ 51 ألف ريال، بعد أن تم طرحه مع ثلاثة صقور أخرى في المزاد الذي انطلق السبت الماضي على أرض مهرجان الملك عبد العزيز، في مَلهم شمال الرياض. وذكر العدواني أن سعر صقره مناسب جدًّا، خاصة أنه يتميز بأنه وحش عابر من المهجر في رحلة الشتاء، وهو جاهز للطيران، وبتدريب بسيط يمكن أن يحقق نقلة كبيرة في أدائه، ومن أهم مواصفاته أن طوله يبلغ 15 إنشًا، وعرضه 15.5 إنش، ووزنه 988 جرامًا. وحول الهدف من شرائه، أكد أن لكل صقر قدرة معينة، وهو ما سيتضح خلال تدريبه، فإذا كان متميزًا بالصقارة يبقى في هذا المجال، وإن كان سريعًا فسيخوض به مسابقات الملواح بمهرجان الملك عبد العزيز للصقور في نسخته المقبلة.
2020.10.06 | 01:04 am

تمكن الصقارون السعوديون من صيد صقر من نوع “شاهين قرناس بكر”، أثناء مروره فوق الصمان “أم قليب” بالقرب من حفر الباطن، الجمعة الماضي، بعد أن قطع أكثر من 10 آلاف كيلو متر أثناء رحلته من أقصى الشرق مرورًا بالسعودية، ليكمل مسيرته مع مالكه الجديد في مزاد نادي الصقور السعودي الأول.
وتمكن الصقار فالح العداوني، صاحب مربط صقور في حفر الباطن، من شراء صقره الجديد بـ 51 ألف ريال، بعد أن تم طرحه مع ثلاثة صقور أخرى في المزاد الذي انطلق السبت الماضي على أرض مهرجان الملك عبد العزيز، في مَلهم شمال الرياض. وذكر العدواني أن سعر صقره مناسب جدًّا، خاصة أنه يتميز بأنه وحش عابر من المهجر في رحلة الشتاء، وهو جاهز للطيران، وبتدريب بسيط يمكن أن يحقق نقلة كبيرة في أدائه، ومن أهم مواصفاته أن طوله يبلغ 15 إنشًا، وعرضه 15.5 إنش، ووزنه 988 جرامًا. وحول الهدف من شرائه، أكد أن لكل صقر قدرة معينة، وهو ما سيتضح خلال تدريبه، فإذا كان متميزًا بالصقارة يبقى في هذا المجال، وإن كان سريعًا فسيخوض به مسابقات الملواح بمهرجان الملك عبد العزيز للصقور في نسخته المقبلة.