|


فتوحي.. صانع بارع يقود وسط الأهلي

جدة - الرياضية 2020.10.06 | 02:34 pm

وجهت إدارة النادي الأهلي، تركيزها إلى اللاعبين الأجانب على صعيد الدوري السعودي للمحترفين، في إطار بحثها عن عنصر جديد تدعم به وسط فريقها الأول لكرة القدم، ليقع اختيارها على المغربي إدريس فتوحي لاعب فريق الحزم، لمدة موسم واحد مع خيار التمديد.
وسيخلف البالغ (30 عاماً)، الجزائري يوسف بلايلي الذي لم تدم تجربته مع النادي الغربي طويلاً، حيث يعد فتوحي أحد أهم لاعبي الدوري في الموسم الماضي رقمياً، بصناعته 10 أهداف، وتسجيله 3، كما أنه لعب جميع مباريات فريقه السابق الـ30 دورياً، وصنع 82 فرصة محققة.
وحضر فتوحي إلى الحزم الذي هبط نهاية الموسم إلى دوري الدرجة الأولى في 2019 وقدم برفقته مستويات مميزة وكان من أفضل صانعي اللعب في الموسم المنصرم بعد احتلاله للمركز الثالث.
ويعد فتوحي بين لاعبين مغاربة برزوا في الموسمين الماضيين، منهم هداف الدوري عبدالرزاق حمدالله، إضافة إلى نور الدين أمرابط ثاني أكثر اللاعبين صناعة بـ11، أما المركز الأول فهو للهولندي يوسف الجبلي بـ12 هدفاً، والذي يعود إلى أصول مغربية.
وبدأ فتوحي مسيرته في فرنسا مع فريق لوهافر الذي مثل فريقه الرديف ومن ثم صعد إلى الفريق الأول في موسم 2009، لينتقل بعدها إلى نادي إستر والذي قضى في صفوفه 4 مواسم قبل أن يبدأ مسيرته الاحترافية في الخليج مع فريق عجمان الإماراتي الذي قضى في صفوفه ثلاثة مواسم انتقل بعدها معاراً إلى الخريطيات القطري.