2020-10-07 | 21:44

نجاح حملة حجب الثقة عن رئيس برشلونة

نجاح حملة  حجب الثقة عن رئيس برشلونة
مدريد- الفرنسية
مشاركة الخبر      

اقترب نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم من تغيير رئيسه بعدما تأكد الأربعاء أن جوسيب بارتوميو سيواجه تصويتاً لحجب الثقة، إثر الأوقات العصيبة التي مر بها.
وذكرت مجموعة تقود الحملة ضد بارتوميو أن العريضة التي أعدوها بهدف سحب الثقة منه حصلت على أكثر 16250 توقيعاً مطلوباً (من الأنصار المساهمين) الشهر الماضي وتم التحقق منها رسمياً. وسيحتاج معارضو بارتوميو خلال الاستفتاء إلى ثلثي الأصوات لإقالته من منصبه.
وانقلب الكثير من أنصار النادي الكاتالوني على بارتوميو في الفترة الأخيرة جراء التراجع الكبير في أداء الفريق، وما تبعه من مشاكل مع نجم الفريق الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي تؤدي إلى رحيله عن النادي، لكن الظروف الحالية التي يشوبها انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد قد تحول دون تمكن الكثير من الأعضاء من التصويت.
وكانت بعض التقارير الإعلامية قد رشحت أن بارتوميو قد يتقدم باستقالته في حال وصول الأمر إلى التصويت على حجب الثقة.
ومن المرجح أن تجرى الانتخابات الرئاسية في يناير أو فبراير، قبل الموعد الذي كان مقرراً سابقاً في مارس والذي لن يترشح له بارتوميو.
وقد يؤثر رحيل بارتوميو عن رئاسة أحد أكبر الأندية في العالم على مستقبل ميسي، الذي أوضح في سبتمبر الماضي كيف أن الطريقة التي يدار بها النادي كانت سبباً رئيساً لمحاولته الرحيل عنه في الصيف.