|


«السلبية» تنهي ودية البرتغال وإسبانيا

لشبونة - الألمانية 2020.10.08 | 12:32 am

خيم التعادل السلبي على لقاء منتخب البرتغال مع ضيفه منتخب إسبانيا في المباراة الودية التي جرت بينهما الأربعاء ضمن استعداداتهما لاستئناف مشوارهما ببطولة دوري الأمم الأوروبية.
وعجز الفريقان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار الفرص التي سنحت لهم طوال التسعين دقيقة.
يستعد منتخب البرتغال لملاقاة مضيفه منتخب فرنسا وضيفه منتخب السويد يومي 11 و14 أكتوبر الحالي على الترتيب بدوري الأمم، فيما يلعب منتخب إسبانيا مع ضيفه منتخب سويسرا ومضيفه منتخب أوكرانيا بالبطولة ذاتها يومي 10 و13 على الترتيب من نفس الشهر.
لم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث بدأ اللقاء بهجوم مكثف من جانب منتخب إسبانيا، الذي كاد أن يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الثانية عن طريق جيرارد مورينو، الذي تلقى تمريرة عرضية من اليسار عن طريق دانييل أولمو، ليتوغل بالكرة ويسدد من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة اصطدمت في
روي باتريشيو، حارس مرمى البرتغال، الذي خرج من مرماه لملاقاته. وأضاع أولمو فرصة أخرى لمنتخب إسبانيا في الدقيقة الخامسة، حينما تابع تمريرة بينية من داني سيبايوس، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، ولكن الكرة مرت بعيدة عن المرمى.
وأهدر أولمو فرصة أخرى للتسجيل لمنتخب إسبانيا في الدقيقة السابعة، عندما تابع تمريرة من الجانب الأيسر عن طريق سيرخيو كاناليس، أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمام أولمو، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكنها لم تكن متقنة، لتخرج الكرة بجوار القائم الأيسر.
واصل منتخب إسبانيا ضغطه، حيث انطلق رودريجو من الناحية اليمنى، قبل أن يطلق قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة العاشرة، ولكن الكرة افتقدت للدقة لتذهب إلى ركلة مرمى.
ولم تمر سوى دقيقتين، حتى سدد أولمو من خارج المنطقة، لتصل الكرة في منتصف المرمى، ويمسكها باتريشيو بسهولة، فيما سدد رودريجو من خارج المنطقة في الدقيقة 17 على يسار باتريشيو، الذي كان لها بالمرصاد.
وكاد مورينو أن يفتتح التسجيل لإسبانيا في الدقيقة 19، بعدما استغل هفوة من دفاع البرتغال، الذي عجز عن إبعاد تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، لتصل الكرة إليه ويسدد وهو على بعد خطوات من المرمى، ولكنه سدد بغرابة شديدة في الشباك من الخارج.
عاد أولمو لتهديد المرمى البرتغالي من جديد، حيث سدد من الناحية اليسرى لمنتخب الجزاء في الدقيقة 23، غير أن الكرة ذهبت لأحضان باتريشيو.
جاءت التسديدة الأولى لمنتخب البرتغال في اللقاء في الدقيقة 25 عن طريق ريناتو سانشيز، الذي صوب من خارج المنطقة كرة غير متقنة ذهبت بعيدة تماما عن المرمى.
بمرور الوقت، بدأ منتخب البرتغال في الدخول لأجواء اللقاء، ومبادلة منتخب إسبانيا الهجمات، ولكن افتقدت هجمات أصحاب الأرض للفاعلية المطلوبة.
وانحصر اللعب في منتصف الملعب خلال الربع ساعة الأخير من عمر الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.
على عكس الشوط الأول، بدأ المنتخب البرتغالي بنشاط هجومي في بداية الشوط الثاني، حيث أضاع نجمه كريستيانو رونالدو فرصة محققة في الدقيقة 52، عندما سدد من داخل المنطقة لكن الكرة ارتطمت بالعارضة.
وواصل رونالدو تهديده لمرمى إسبانيا بعدما أطلق تصويبة من خارج المنطقة في الدقيقة 71، غير أن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.
ورد منتخب إسبانيا بهجمة سريعة في الدقيقة 72، عن طريقه البديل آداما تراوري، الذي انطلق من الناحية اليمنى، وأرسل تمريرة عرضية أرضية إلى أولمو، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن باتريسيو أبعدها بقدمه ببراعة.
وأضاع فرانسيسكو ترينكاو فرصة مؤكدة للبرتغال في الدقيقة 75، حينما تلقى تمريرة بينية من جواو فيليكس، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، لكن كيبا أريزابالاجا، حارس مرمى إسبانيا، تصدى للكرة باقتدار.
ظل منتخب البرتغال الطرف الأفضل خلال الدقائق الأخيرة، حيث أضاع وليام كارفالو فرصة لأصحاب الأرض في الدقيقة 83، عندما سدد ضربة رأس من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليمنى، لكنها افتقدت للدقة لتبتعد الكرة عن القائم الأيسر بقليل.
حاول منتخب إسبانيا العودة للمباراة مجددا، حيث تابع سيرخيو راموس ركلة ركنية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس مرت إلى ركلة مرمى في الدقيقة 88.
وأضاع جواو فيليكس فرصة مؤكدة لخطف هدف الفوز لمنتخب البرتغال خلال اللحظات الأخيرة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.