|


ألمانيا تحقق فوزها الأول.. وانتصار باهت لـ«إسبانيا»

كييف,- الفرنسية 2020.10.10 | 11:59 pm

حقق المنتخب الألماني فوزه الأول في دوري الأمم الأوروبية، وكسب مضيفه الأوكراني 2-1 السبت ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة للمستوى الأول، التي شهدت فوزاً خجولاً لإسبانيا المضيفة على حساب سويسرا 1-0.
وسجّل ماتياس جينتر (20) وليون جوريتسكا (49) لألمانيا، وروسلان مالينوفسكي (76 من ركلة جزاء) لأوكرانيا.
وهو الفوز الأول لألمانيا بعد خسارتين وتعادلين في النسخة الأولى التي حل فيها ثالثاً خلف هولندا وفرنسا، وتعادلين في البطولة الحالية مع إسبانيا وسويسرا بنتيجة مماثلة 1-1.
ورغم البداية المميزة لأوكرانيا في الدقائق العشر الأولى التي أنقذ فيها الحارس المخضرم مانيول نوير مرماه من هدف بعد خطأ مشترك بين طوني كروس ونيكلاس زوله (10)، استعاد الألمان السيطرة ونجحوا بافتتاح التسجيل بعد تمريرة عرضية من روديجير إلى عمق منطقة الجزاء تنحى عنها جوشوا كيميتش لصالح زميله جينتر الذي حولها إلى الشباك (20).
وضاعف جوريتسكا النتيجة من كرة رأسية بعدما أفلتت من يدي الحارس الأوكراني جيورجي بوشان إثر عرضية لوكاس كلوستيمان (49).
وقلص مالينوفسكي لاعب أتالانتا النتيجة إلى 1-2 من ركلة جزاء سددها إلى يمين نوير، احتسبت لأوكرانيا بعد عرقلة اقترفها زوله داخل المنطقة المحرمة (76).
وفي مباراة ثانية حقق المنتخب الإسباني فوزا باهتاً هلى حساب نظيره السويسري بهدف نظيف سجله ميكيل أيارزابال في الدقيقة 14.
وأجرى مدرب إسبانيا لويس إنريكي أربعة تبديلات على التشكيلة الفائزة على أوكرانيا 4-0 في الجولة الماضية من دوري الأمم الشهر الماضي.
ويعد تياجو ألكانتارا المنتقل أخيراً إلى ليفربول الإنجليزي من بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، أبرز الغائبين لإصابته بفيروس كورونا المستجد.
وحل سيرخيو بوسكيتس بدلاً من ألكانتارا في خط الوسط، فيما حل خوسيه لويس غايا وباو توريس وأيارزابال مكان الثلاثي ريغيلون ورودريغو مورينو ورودري الذي تواجد على مقاعد البدلاء.
وتعاني سويسرا بدورها من عدة غيابات ناتجة عن "كوفيد-19" ابرزها مانويل أكانجي. لكنه استعاد خدمات لاعب ليفربول شيردان شاكيري الذي جلس على مقاعد البدلاء في الشوط الأول.