|


مالك الإبل الشاب يعلن التحدي.. ويرد على التهم

الشراب: الشائعات تطارد الناجحين

حوار: راكان المغيري 2020.10.13 | 01:10 am

مالك فرديات وأحد نجوم ملاك الإبل الشباب الذين رصعوا سجلاتهم بالإنجازات، وحضر في شوط الفرديات ليسجل أرقامًا قياسية يعد من أهم ملاك النظر ومكتشفي الفرديات في سن الحيران وأبرز مبرمي الصفقات في مزاد حفر الباطن الأول.. “الرياضية” التقت علي الشراب المري في هذا الحوار الجريء.
01
كيف ترى مزاد حفر الباطن؟
قطاع الإبل يعيش عزه بدعم من حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد، وأصبح القطاع يستقطب كبار قطاع العقار من أجل الاستثمار، ونشكر القائمين على مزاد حفر الباطن للإبل، لأنه حدث مختلف والبيع والشراء فيه على مدار الساعة، والمبيعات تجاوزت الخمسة ملايين ريال.
02
كم بلغت مشترياتك في المزاد.. وكيف ترى حديث بعض الناس حول اقتصار على الشريطية؟
مشترياتي في مزاد حفر الباطن تجاوزت الـ 6 ملايين ريال، وآخر مشترياتي حوارة صفراء بمبلغ 800 ألف ريال. في مزادات الإبل البيع والشراء لكل أهل الحلال الزين.
03
هل قطاع الإبل يجذب الاستثمار بأمان؟
الشيخ فهد بن حثلين من أهم مكاسبنا كملاك إبل، لأنه يعمل لمصلحة قطاعنا بشكل مستمر للنهوض به نحو القمة وبات بدعم ولي العهد مجديًا ورصينًا جدًا والدليل أن قطاع الإبل لم يتأثر في جائحة كورونا على الرغم من تأثر أغلب القطاعات الكبيرة، وهذا دليل على قوة القطاع.
04
ما قصة الفردية «خزامة المناصير»؟
خزامة المناصير راهنت عليها منذ ولادتها، وتواصلت مع راعيها من أجل الشراء بـ 300 ألف، ولكن بيعت بـ450 ألفًا لمصلحة مرزوق الشمري، واشتريناها منه بمليوني ريال، ونقلت ملكيتها إلى مالك الإبل محمد بن زايد وتم سومها بـ12 مليون ريال ورفض بيعها، والآن بلغت قيمتها 18 مليون على الأمير محمد بن تركي.
05
تطاردك تهم العبث كيف ترد عليها؟
شائعات العبث تطاردني لأن الناجح محارب، وخزامة ووعر خالية من العبث والدليل مشاركتها في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بالصياهد.
06
قمتم بشراء أكثر من 100 مفرودة ماذا تهدفون بهذا الإجراء؟
بعد إعلان الشيخ فهد بن حثلين لشوط المفاريد، أصبح كل همنا وتركيزنا على هذا الشوط، واشترينا 100 من المفاريد في مختلف الألوان وأغلى المشتريات بمليون و800 ألف و لدي ثلاث حيران وضح وتم سومها على 12 مليون ريال، وأسعارها تسجل أرقامًا قياسية.
07
ماذا تقول لأعتى منافسيك في هذا الشوط؟
أعلن لكل المشاركين في شوط الفردي دق وضح أن المركز الأول محسوم لنا، وشوط المفاريد في لون الوضح سنحقق فيه حدثًا تاريخيًا.
08
كيف ترى إعلان رئيس لجنة التحكيم الأمير خالد بن سلمان ومساعديه؟
سعدنا باستمرار الأمير خالد بن سلمان على رأس هرم لجان التحكيم ووجود الأمير عبد الله بن جلوي وعبد الله الداغري، لأنهم من أقطاب التحكيم في الخليح، وهذا الأمر أسعدنا كثيرًا.
09
أعلن الأمير خالد بن سلمان أن هناك فحصًا دقيقًا على المفاريد في الهرمونات وتطاردك شائعة منحها هرمونات كيف ترد على ذلك؟
لكل من يقول إن الشراب يعطي هرمونات في الإبل، عليهم مواجهتي في ميدان الصياهد ومنصة التتويج هي من ستحكم بيننا.