2020-10-26 | 19:25

أحمد حجازي.. برج المراقبة المصري يقود الاتحاد

أحمد حجازي.. برج المراقبة المصري يقود الاتحاد
القاهرة - أحمد المختار
مشاركة الخبر      

عززت إدارة نادي الاتحاد صفوف فريقها بالمصري أحمد حجازي القادم من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، في اليوم الأخير قبل إغلاق الميركاتو الصيفي في الدوري السعودي للمحترفين.
ويعتبر حجازي من أبرز المدافعين في قارة إفريقيا، بسبب خبرته العريضة مع منتخب مصر الأول، ومشاركته مع الفريق في مونديال 2018، بالإضافة إلى كونه أحد أبرز أعضاء الجيل الذي وصل نهائي كأس أمم إفريقيا لعام 2017، مع فترة طويلة من التألق رفقة فريقي الإسماعيلي والأهلي، بالإضافة إلى خوضه رحلة احتراف طويلة في الملاعب الإيطالية والإنجليزية.
بدأ حجازي رحلته الأوروبية مع فريق فيورنتينا الإيطالي في 2012، بعد بداية محلية مع الإسماعيلي، لكنه تعرض لإصابة قوية بقطع الرباط الصليبي للركبة، ليبتعد طويلاً عن الملاعب ويشارك لمدة موسم مع فريق بيروجيا على سبيل الإعارة، قبل أن يستعيد تألقه مع الأهلي المصري لمدة عامين، وبعدها إلى وست بروميتش ألبيون منذ 2017 وحتى 2020.
وشارك حجازي في 104 مباراة مع وست بروميتش، نجح خلالها في تسجيل 4 أهداف بالإضافة إلى صناعة هدفين، كذلك شارك مع الأهلي المصري في 56 مباراة محلية وإفريقية، بالإضافة إلى 35 مع الإسماعيلي و14 لقاء في إيطاليا، كذلك مثل المدافع منتخب بلاده في 56 مواجهة منذ عام 2011.
ويمتاز المدافع المصري بقوة واضحة في ألعاب الهواء، حيث أنه من أفضل مدافعي قارة إفريقيا على مستوى الكرات الرأسية، والتعامل مع الصراعات الثنائية، جنباً لجنب مع قدرته على الاحتفاظ بالكرة تحت الضغط، وبناء الهجمات من الخلف إلى الأمام، دون ارتكاب مخالفات مستمرة، لكن يعيبه فقط البطء أحياناً في التعامل مع المهاجمين أصحاب السرعات الخاطفة.
ويجيد الدولي المصري التمرير بمعدل 32 تمريرة في المباراة الواحدة، ولديه 139 كرة طولية طوال فترة لعبه بالدوري الإنجليزي الممتاز، مما يجعله خياراً مناسباً في حال بدء الهجمات أثناء ضغط المنافسين.
يذكر أن حجازي شارك في 39 مباراة بالبريمرليج مع وست بروميتش، قام خلالها بعمل 58 عرقلة مشروعة، مع 61 افتكاك سليم، ونجح في الفوز بـ158 كرة هوائية، و197 صراع ثنائي ناجح، و191 استخلاص للكرة في نصف ملعبه، مسجلاً هدفين ومتسبباً في خطأ واحد أدى إلى هدف مباشر في مرمى فريقه.