2020-11-09 | 20:59

نجوم لفتوا الأنظار سريعا في الدوري السعودي

نجوم لفتوا الأنظار سريعا في الدوري السعودي
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

أصبح الدوري السعودي للمحترفين بمثابة وجهة مهمة لعدد كبير من نجوم المستديرة عالمياً وقارياً وعربياً، حيث نجحت بعض الأسماء الكبيرة الوافدة حديثاً في ترك بصمة واضحة وانطباع جيد من الوهلة الأولى في الموسم الجاري.
ويأتي الأرجنتيني إيفر بانيجا على رأس هؤلاء، بعد قراره باللعب لصالح الشباب بعد تجربة احترافية كبيرة مع إشبيلية، وحصوله على لقب الدوري الأوروبي بالموسم الماضي، ليشارك مع فريقه الحالي في أول 4 مباريات ببطولة الدوري، وينجح خلالها في تسجيل هدفين مع صناعة 9 فرص لزملائه خلال نفس الفترة.
بانيجا ليس النجم الوحيد الجديد هذا الموسم في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، إذ شاركه مواطنه بيتي مارتينيز لاعب وسط النصر، وصاحب القيمة السوقية الأعلى بين لاعبي الدوري التألق، وذلك بمساهمته في 13 فرصة محققة للتسجيل، وصناعته هدفاً، في غضون مباراتين.
كما خطف الفنزويلي خوانبي، لاعب العين، انتباه المتابعين أيضاً، بعد تألقه اللافت مع فريقه الصاعد حديثاً، وتربعه على عرش قائمة أفضل صانعي الأهداف حتى الآن، مع صناعة 8 فرص للتسجيل.
ومن الشباب والعين إلى الاتحاد، حيث بدأ البرازيلي برونو هنريكي بشكل جيد مع فريق كاريلي، ليتصدر قائمة صانعي الفرص في بطولة الدوري بـ10، رفقة لويس جوستافو لاعب الوحدة وكل من جيوفينكو ويوسف الجبلي، بالإضافة إلى صناعته هدف وتسجيل مثله أيضاً في 4 مشاركات مع الأصفر.
وللمهاجمين نصيب أيضاً في التألق خلال افتتاحية الموسم الكروي، فالمغربي كريم بركاوي سجل هدفين مع الرائد في أول 3 مباريات له بالبطولة، فور انتقاله من صفوف حسنية أغادير، كذلك نجح البرتغالي فابيو أبرو في فرض نفسه بين الكبار سريعاً، بتسجيله هدفين في أول مشاركتين له في الملاعب السعودية.
لاعب آخر أيضاً قدم مردوداً جيداً رغم قدومه متأخراً، هو الصربي ألكساندرو ميتريتا، لاعب الأهلي، الذي تأقلم مع تشكيلة فلادان، سواء في العمق أو على الأطراف، ليسجل هدفاً ويصنع هدفين في 3 مواجهات مع ناديه.
على الصعيد الدفاعي، نجح المصري أحمد حجازي، لاعب الاتحاد، في تقديم الإضافة النوعية التي يحتاجها فريقه سريعاً، بعد مشاركته في الديربي ضد الأهلي، وقيادته الفريق من الخلف للفوز بهدفين مقابل لا شيء، مع تقديمه مستوي جيد أمام التعاون في ظهوره الثاني بالدوري هذا الموسم.