|


المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق و«بلومبرج» تطلقان «اقتصاد قناة الشرق»

الرياض- الرياضية 2020.11.10 | 09:22 pm

تتعاون المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق مع مجموعة بلومبرج الإعلامية لتوفير محتوى اقتصادي باللغة العربية للجمهور المهتم بقطاع الأعمال والاقتصاد ولصناع القرار في الشرق الأوسط ومناطق أخرى، من خلال خدمة "اقتصاد الشرق مع بلومبرج".
ويعتبر إطلاق هذه الخدمة جزءاً من الانطلاقة المرتقبة لقناة الشرق للأخبار باللغة العربية التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.
شركة الشرق للخدمات الإخبارية مملوكة من قبل المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وهي خدمة إخبارية متعددة المنصات توفر تغطية على مدار الساعة في العالم العريي وخارجه، وتعتبر خدمة "اقتصاد الشرق مع بلومبرج" بما فيها من أخبار وتحليلات وبيانات الأسواق عنصراً أساسياً للتغطية الاقتصادية في القناة الجديدة.
ويعتمد اقتصاد الشرق مع بلومبرج على التغطية الشاملة لبلومبرج مع أكثر من 2700 صحفي ومحلل منتشرين حول العالم.
ويتاح لفرق التلفزيون والمنصات الرقمية في خدمة اقتصاد الشرق مع بلومبرج الحصول على محتوى بلومبرج الواسع من معلومات عن المال والاقتصاد والتحليلات وبيانات الأسواق إضافة إلى نشر أخبار مترجمة من منصات بلومبرج.
ويسعى اقتصاد الشرق مع بلومبرج إلى أن يصبح المزود الأول للأخبار الاقتصادية العربية والعالمية باللغة العربية، وذلك عبر منصات متعددة لإيصال المعلومات إلى قادة الأعمال إضافة إلى جيل الشباب الذي يفهم أهمية المعلومات الاقتصادية والمالية وأخبار الشركات من حول العالم.
ويتيح التعاون بين المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق وبلومبرج للجمهور الذي يعمد إلى اتخاذ قراراته الاقتصادية، أن يكون مطلعاً دوماً على آخر الأخبار عن الشخصيات والفعاليات والأفكار التي ترسم معالم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق العالمية. من المرتقب توسيع الخدمات المقدمة تدريجياً لتشمل إذاعة ومجلة "بلومبرج بيزنس ويك" الاقتصادية الأسبوعية باللغة العربية ومجموعة الخدمات الأخرى.
تنطلق قناة الشرق الإخبارية يوم 11 نوفمبر 2020 مع قناة تلفزيونية ومنصات رقمية متعددة لتوفير تغطية على مدار الساعة عن العالم العريي وباقي العالم.
وتتخذ القناة الرياض مقراً لها ولديها مكاتب مركزية في دبي وواشنطن ومكاتب موزعة في عواصم المنطقة والعالم. الشرق الإخبارية وسيلة إعلامية مستقلة مملوكة من الشرق للخدمات الإخبارية المحدودة وهي فرع من شركة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.