|


الليلة.. الأخضر يطل بعد 343 يوما

الرياض- الرياضية 2020.11.13 | 09:24 pm

يستضيف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، السبت، نظيره الجامايكي، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، في أول لقاء ودي خلال معسكره المقام حالياً، ضمن تحضيراته للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
ويظهر الأخضر بعد غياب دام 343 يوماً، حيث كانت آخر مباراة خاضها، عندما خسر نهائي كأس الخليج 2019 أمام البحرين بهدف دون رد، يوم 8 ديسمبر من العام الماضي.
وسيواجه "الأخضر" نظيره الجامايكي مرتين "السبت والثلاثاء" ضمن برنامج معسكر الرياض، الذي دخله الإثنين الماضي، بقائمة اختارها الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب تضم 28 لاعباً.
وبدا أن الفرنسي هيرفي رينارد، سيعتمد على الاستحواذ والسيطرة في المباراة، وذلك من خلال التدريبات السابقة، حيث بدأ واضحاً من خلال سير التحضيرات، اهتمامه الكبير بالاستحواذ والسيطرة، وظل في حالة توجيهات مستمرة للاعبين، وحثهم على تطبيق الجمل التكتيكية بالشكل الأمثل.
ومن خلال التدريبات، سيعتمد المدرب الفرنسي على عبدالمجيد الصليهم في صناعة اللعب، كما يعول على نجاعة صالح الشهري وفراس البريكان وعبدالله الحمدان في الهجوم، حيث ستكون الفرصة مواتية لمشاركة اثنين منهم بصفة أساسية .
وقبل خوضه مواجهة جامايكا يمتلك الأخضر مع رينارد سجلاً تهديفياً جيد نسبياً، بعد 11 مباراة بتسجيل اللاعبين 16 هدفاً، فيما استقبلت شباك المنتخب 10 أهداف.
هذا، ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط من 4 مباريات، بفارق نقطة عن منتخب أوزبكستان الذي لعب مباراة أكثر.