|


12 يوما.. تفصل الملّاك عن مهرجان الإبل

صورة التقطت لمنقية أثناء مشاركتها في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل الذي تبدأ فعالياته 1 ديسمبر المقبل في الصياهد الجنوبية (أرشيفية)
تغطية: راكان المغيري 2020.11.17 | 12:08 am

يستعد ملّاك الإبل لاستقبال مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، في نسخته الخامسة بعد 12 يومًا في الأول من ديسمبر المقبل، في نسخة تعد متطورة أبرز ملامحها إسقاط القسم والوسم باستثناء فئة كأس النادي وإطلاق فئة فرديات المفاريد للمرة الأولى في تاريخ المسابقات السعودية.
وتبقى من فترة التسجيل التي أطلقها نادي الإبل يومان، وشهدت النسخة الحالية، تكتيكًا متشابهًا بين الملّاك في عدم الإفصاح عن مشترياتهم والتكتم على تعزيز منقياتهم المشاركة.
وأوضح نادي الإبل، أن الفئات الجديدة في فئة الجمل شملت فئة بيرق المؤسس التي قلصت إلى 80 متنًا عوضًا عن 100 باستثناء لوني الحمر والشقح، وارتفعت الأعداد في فئتي سيف الملك إلى 60 متنًا عوضًا عن 50 وشلفا ولي العهد إلى 40 عوضًا عن 30 متنًا، مشيرًا إلى أن فئة الفحل وإنتاجه رُفعت إلى تسعة بكار وقعود وتحديد سن الإنتاج من ثنية وأصغر. وأبان نادي الإبل أن عدد المراكز في فئات الجمل الجديدة تشمل 10 مراكز متوجة و5 مراكز في فئات الفرديات الدق والجل والمفاريد والفحل وإنتاجه. وأكدت إدارة النادي أن سلامة الجميع تشكّل أولوية قصوى بالنسبة لمسؤولي النادي، مناشدة الجميع بالالتزام بالإجراءات الصحية والتعاون مع الفرق الصحية التي ستكون حاضرة في أرض المهرجان على مدار الساعة.