|


مصر على أعتاب نهائيات إفريقيا 2022

لومي - رويترز 2020.11.17 | 11:10 pm

اقترب منتخب مصر الأول لكرة القدم، من التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2022، في الكاميرون، بعدما جدد فوزه على مضيفه توجو 3-1، الثلاثاء، في الجولة الرابعة ليتصدر المجموعة السابعة.
وفازت مصر، بطلة إفريقيا 7 مرات وصاحبة الرقم القياسي للفوز بالبطولة، 1-0 على ضيفتها توجو، السبت الماضي، ضمن الجولة الثالثة.
ورفع المنتخب المصري، الذي خاض المباراة بدون هدافه محمد صلاح مهاجم ليفربول ومحمد النني لاعب وسط أرسنال لإصابتهما بفيروس كورونا، رصيده إلى 8 نقط في صدارة المجموعة متفوقًا بفارق الأهداف على جزر القمر التي تملك نفس الرصيد.
وتتذيل توجو الترتيب بدون نقاط، فيما تأتي كينيا، التي خسرت 2-1 من جزر القمر، الأحد الماضي، في المركز الثالث بثلاث نقاط قبل جولتين على نهاية التصفيات.
وافتتح محمد مجدي (قفشة) ثلاثية مصر بتسديدة أرضية متقنة من عند حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 18، وضاعف محمد شريف النتيجة في الدقيقة 32، عندما تلقى تمريرة طويلة من الحارس محمد الشناوي ليتابعها في الشباك لحظة خروج الحارس وارتباك الدفاع.
وجعل محمود حسن (تريزيجيه) جناح أستون فيلا الإنجليزي النتيجة 3-0، لمصر في الدقيقة 52، عندما تابع تمريرة أيمن أشرف العرضية من ركلة حرة في الشباك وسط ارتباك الدفاع والحارس، وقلص أصحاب الأرض الفارق في الوقت المحتسب بدل الضائع عبر إلوم نيا-فيدجي.