2020-11-21 | 20:56

ياسر وناصر والسهلاوي.. آخر الهدافين السعوديين في الديربي

ياسر وناصر والسهلاوي.. آخر الهدافين السعوديين في الديربي
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

غابت بصمة المهاجم السعودي، عن واحدة من أهم مواجهات الكرة السعودية تاريخياً بين الهلال والنصر، حيث لم يعد هنالك هدافاً سعودياً زار الشباك في ديربي الرياض في الجانبين منذ محمد السهلاوي للأصفر عام 2017، وياسر القحطاني، وناصر الشمراني للأرزق في 2014.
وبات حضور المهاجم المحلي شحيحاً في ميادين الديربي، في وقت وضع الفريقين كامل تركيزهما على اللاعبين الأجانب في المقدمة، حيث يسيطر تألق الفرنسي بافيتيمبي جوميز، والمغربي عبدالرزاق حمدالله على أجواء المنافسة بين ثنائي العاصمة، منذ 2018، إذ سجل كل منهما 4 أهداف خلال 4 مباريات.
أما على صعيد الهدافين في الخانات المختلفة، تعددت المشاركات بين اللاعبين، ولكن التوقيع الأجنبي بدا طاغياً كذلك، نظراً للنجاح الدائم للبرازيلي كارلوس إدواردو أمام النصر، وتسجيله 6 أهداف في مرماه، إضافة إلى مشاركة الإيطالي جيوفينكو في التسجيل، وقبله الأوروجوياني ميليسي وأيضاً ظهور البرازيلي جوليانو، في الجانب النصراوي، وبرونو مواطنه، والكرواتي مارين توماسوف، والمغربي فوزير.
وتعود الذكرى الأخيرة لبروز الهداف المحلي للهلال إلى إياب مسابقة الدوري عام 2014، عندما كسب الديربي بنتيجة (4-3)، كان لياسر القحطاني هدفاً، و آخر لناصر الشمراني، أما لدى الأصفر فالهدف الأخير حمل توقيع محمد السهلاوي من ركلة جزاء في إياب الدوري من موسم 2017.
ويملك الفريقين مهاجمين دوليين في الوقت الراهن، ولكن لم يحظوا بوقت طويل في مباريات الديربي، إذ ضم الهلال في الموسم الماضي، صالح الشهري (26 عاماً) قادماً من الرائد، وسجل هدفاً في آخر مواجهة للمنتخب السعودي أمام جامايكا، ومن المباراة ذاتها، سجل فراس البريكان (20 عاماً) مهاجم النصر أيضاً، وهو صاحب آخر أهداف فريقه دورياً ضد القادسية، وعلى الثنائي تعقد الجماهير آمالها، للظهور ومساندة جوميز وحمدالله في لقائي الدوري، ونهائي كأس الملك.