2020-11-22 | 02:07

خماسية الأهلي أكبر نتيجة.. وتعادلا 4 مرات
الدور الأول.. الشباب يتفوق ب 3 أضعاف

صورة التقطت أمس لنواف العابد جناح الشباب أثناء مشاركته في تدريبات الفريق استعدادًا لمواجهة الأهلي غدًا في الدوري.. ويظهر زميله ناصر العمران لاعب الوسط والتونسي طارق بن جدية المترجم  (المركز الإعلامي ـ الشباب)
صورة التقطت أمس لنواف العابد جناح الشباب أثناء مشاركته في تدريبات الفريق استعدادًا لمواجهة الأهلي غدًا في الدوري.. ويظهر زميله ناصر العمران لاعب الوسط والتونسي طارق بن جدية المترجم (المركز الإعلامي ـ الشباب)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تنحاز مواجهات الأهلي والشباب في الدور الأول من الدوري السعودي للمحترفين، بوضوح إلى الفريق العاصمي، قبل حلوله ضيفًا من جديد على نظيره الغربي، غدًا، ضمن جولة “قمّة الرياض” الخامسة من الموسم الجاري.
وفاز الشباب بـ 50 في المئة من مواجهاته المباشرة الـ 12 الماضية مع الأهلي في الدور الأول، منذ إقرار دوري المحترفين، في موسم 2008ـ2009. واكتفى الفريق الغربي بتحقيق انتصارين، مقابل 4 تعادلات انقاد لها الطرفان.
ويفصل 9 أعوام بين انتصار الأهلي الأول في 2008، والثاني والأخير له في 2017، فيما حقق الشباب خلال المواجهتين الأخيرتين، اثنين من انتصارته الستة. وعلى الرغم من التفوق الشبابي، أحرز الأهلى الانتصار الأكبر في سجل المواجهات، حين فاز على منافسه بخمسة أهداف لهدفين في الدور الأول من موسم 2017ـ2018.