|


اليوم.. الإبل تنطلق وسط إجراءات احترازية مشددة

روجيرو سيني مدرب فريق فلامنجو البرازيلي

صورة التقطت أمس لعدد من الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الخامسة، الذي ينطلق اليوم في الصياهد شمال غربي منطقة الرياض (المركز الإعلامي ـ الإبل)
الصياهد - الرياضية 2020.12.01 | 01:01 am

تنطلق النسخة الخامسة لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل، اليوم، خلال المدة من 1 ديسمبر الجاري وحتى 14 يناير المقبل، في محافظة رماح في الصياهد الجنوبية للدهناء 120 كيلومترًا عن الرياض. وكشف الدكتور خالد التركي المتحدث الرسمي لمهرجان الملك عبد العزيز في نسخته الخامسة عن مشاركة 960 متنافسًا.
وقال التركي خلال المؤتمر الصحافي الأول، الذي عقد أمس في مقر المهرجان: “ينطلق المهرجان بعد التحديثات التي شهدتها النسخة الحالية يتصدرها، إسقاط الوسم أو الحلف من الشروط الرئيسة في جميع الفئات باستثناء كأس النادي، وقد أضفت الشريحة الإلكترونية صفةً قانونية على ملكية الإبل”.
وأضاف: “دخول فئة “الفحل وإنتاجه” وفئة “المفاريد” من لون المجاهيم، قد تم بشكل سلسل ومرن خلال اليومين الماضيين دون أن ترصد أي حالات أو مخالفات تذكر، باستثناء الاستبعادات من لجان التنظيم بسبب السن أو اللون والتي سيتم الإعلان عنها بشكل دوري عبر حساب النادي”.
وأشار إلى أن هذه النسخة حظيت بمشاركة دولية من “روسيا وفرنسا” ومشاركة خليجية، إضافة إلى المشاركين المحليين في جميع الفئات، ولا يزال التسجيل متاحًا في بقية المنافسات إلى ما قبل التحكيم بثلاثة أيام.
كما تطرق التركي إلى التحديث الجديد في هذه النسخة وهي فئة “المفاريد”، التي قفزت أسعارها منذ إعلان النادي مشاركتها، مؤكدًا أن ذلك يأتي ضمن الأهداف المرسومة؛ لتحقيق الفائدة الاقتصادية لجميع الملاك من مشاركين وغيرهم.
وأبان أن نتائج الفرديات ستكون مباشرة ولحظية أمام الملاك والجماهير، عبر منصات النادي في مواقع التواصل الاجتماعي.