|


الصفر والشقح.. صفقات منقيات بالكامل

تغطية: خالد الرشيد وأحمد الشمري 2020.12.08 | 01:16 am

انتقلت “منقيات” عدد من أشهر ملاك الإبل في الخليج العربي، إلى ملاك جدد، حيث شهدت منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الخامسة دخول أسماء جديدة في عالم الإبل.
ومع بدء المنافسات الجارية حاليًا في “الصياهد الجنوبية للدهناء” شمال شرقي الرياض، تغيّب عدد من أبرز الملاك عن كشوفات التسجيل حتى يوم 7 ديسمبر. وقال أحد المراقبين في قطاع الإبل إن لوني “الصفر” و”الشقح” شهدت عقد صفقات لـ “منقيات” بالكامل، حاصلة على مراكز متقدمة في نتائج نسخ المهرجان السابقة. وأضاف عبد الله بن مرجاح، الخبير بشؤون الإبل، أن الأيام القليلة القادم ستكون “حُبلى” ببعض المفاجآت، تتجاوز ما حصل في منافسات “المجاهيم”، إشارة منه إلى الدخول “التكتيكي” لحاصدة الألقاب الفردية “الذاير”، ثم انتقال ملكيتها إلى مالك آخر قبل ساعات من بدء شوط “كأس الملك” للون المجاهيم.
وقال ابن مرجاح: “يلتزم بعض المنافسين الصمت بغرض المفاجأة، لا سيما أن التسجيل متاح حتى 72 ساعة قبل بدء الشوط”. ولفت إلى أن بضعة أسماء ترجلت عن صدارتها وتركت ساحة المنافسات، عبر تنفيذ صفقات مليونية لبيع “منقيات” بالكامل. حيث شهدت بعض الأشواط تسجيل أسماء تشارك للمرة الأولى في تاريخ المهرجان، وفي أشواط قوية. في حين لم يكشف مُلاك جدد عن نيتهم الدخول في منافسات المهرجان.
ومن أبرز الأسماء المنتظرة، في لون “الوضح” متصدر فئة “شلفا ولي العهد” وفئة “نخبة النخبة” عبد المحسن البعيجان مالك منقية “قطامات”، وحمد العجمي صاحب المركز الثاني في فئة “بيرق المؤسس”. وفي لون “الصفر” مالك منقية “ندر الصفر” دبوس الدبوس متصدر فئة “بيرق المؤسس” وفئة “نخبة النخبة” بالرغم من تأكيده المشاركة عبر تصريحات في مواقع التواصل الاجتماعي. كما يُسجل غياب ثاني أبرز الأسماء المعروفة في لون “الصفر” المالك عبد الله الجبري متصدر فئة “سيف الملك”، والذي يشاع أنه قد باع منقيته لمالك جديد.