|


للمرة الأولى.. «عمومية الآسيوي» عبر الاتصال المرئي

كوالالمبور- الألمانية 2020.12.08 | 08:22 pm

يعقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماع الجمعية العمومية الأربعاء برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي " في سابقة تاريخية بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)".
وأكد الشيخ سلمان أن "اجتماع الجمعية العمومية يمثل منصة جامعة لإبراز وحدة أسرة الكرة الآسيوية وهو يأتي في هذا العام في ظل ظروف استثنائية لم تكن عائقا أمام مزيد من العمل الدؤوب في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والانفتاح الاستثماري والتوسع في بناء الشراكات والتخطيط لمواجهة الاحداث والتي صاحبت عمل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم طوال الفترة الماضية " .
وقال آل خليفة إن "استمرارية وتيرة العمل الآسيوي دون انقطاع في ظل جائحة كورونا والتي قيدت الإجراءات والأنشطة المباشرة أثبتت قوة وصلابة البناء المؤسسي للكرة الاسيوية بكافة مكوناتها" ، موضحاً أن القارة الآسيوية خاضت امتحاناً صعبا واجهته بالعمل المشترك وبمنهجية التخطيط والترتيب وبناء الأوليات والحفاظ على المكتسبات وإشراك الجميع بصناعة القرار وهو ما أثمر عن استمرارية الرؤى والعمل والخطط ومنظومة الاجتماعات والقرارات وكذلك استمرارية بطولة دوري أبطال آسيا 2020 بحلة زاهية تليق بسمعة الكرة الآسيوية .
وأضاف : " أشعر بفخر كبير بوحدة القارة الاسيوية وصمودها الجماعي والعمل المخلص من قبل الاتحادات الوطنية الكروية في أحد أكبر الأزمات التي واجهناها وهو ما يعني سلامة منهجية مسار العمل والالتفاف نحو تحقيق الهدف الأسمى وهو ان يكون المستقبل آسيا".
واختتم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة تصريحه بالتأكيد على المضي قدما في مواجهة التحديات قائلاً " سنواصل جميعاً في القارة الآسيوية مواجهة التحديات والمشاركة في صناعة النجاحات والعمل دون توقف من أجل الحفاظ على مكانة وتطور الكرة الآسيوية في مختلف الميادين ".