|


القويز: تنظيم مبهر.. واحترافية عالية

صورة التقطت أمس من منصة الملاك (المركز الإعلامي ـ نادي الإبل)
2020.12.09 | 01:23 am

قدم عبدالله القويز سفير السعودية في البحرين السابق شكره إلى الشيخ فهد بن حثلين رئيس نادي الإبل، والمشرف العام على مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الخامسة، الجاري حاليًا في الصياهد الجنوبية، على دقة التنظيم الذي يحظى به المهرجان.
وقال القويز “ما شاهدته خلال زيارتي إلى المهرجان أبهرني، من حيث دقة التنظيم وتنوع النشاطات والاستعدادات، ومن حيث الحرفية في عملية اختيار الإبل وعملية السباق، والقواعد التي وضعت له، كل ما شهادته جديد بالنسبة لي”.
وأضاف في تصريحه بعد الزيارة: “أنا سعيد بأن يدخل ما شاهدته في المسابقات العالمية، كثقافة جديدة، حال استطعنا النجاح في الارتقاء بها، وسيكون علامة مؤثرة في ثقافة المملكة العربية السعودية”.
وأشار القويز في حديثه، إلى أنه يتوقع أن يشهد المهرجان في المستقبل، مشاركات أكبر من الدول العربية، ولا سيما من الصحراء الإفريقية، التي تمتلك ثقافة خاصة للإبل، تضاهي الموجودة في شبه الجزيرة العربية، وهي مستمدة منها.
وختم القويز حديثه، مشيدًا بتنظيم المهرجان وفق إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، وبالجهود المبذولة من إدارة المهرجان على ظهوره بشكل يليق باسم حامله.