|


أصحاب المراكز الـ 5 الأولى يظهرون خلال المنافسة

10 مشاركين يستعرضون في «الصفر»

صورة التقطت أمس من منافسات لون الشعل وإنتاجه فئة الفحول في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الخامسة الجاري حاليًا في الصياهد شمال منطقة الرياض، والذي شهد حضورًا جماهيريًا واسعًا (المركز الإعلامي ـ نادي الإبل)
تغطية: خالد الرشيد وأحمد الشمري 2020.12.12 | 01:36 am

شهد ميدان العرض في أرض مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، أمس، العرض النهائي للعشرة المتأهلين في فئة “الفحل وإنتاجه” للون “الصفر”. وتضم قائمة المتأهلين خمسة مشتركين حاصلين على المراكز الخمسة الأولى في النسخة الماضية، وهم على التوالي: دبيان معيض السبيعي، سلطان محمد السبيعي، زعل فهيد الديحاني، ضيف الله المطيري، وخامسًا بخيت مانع الدوسري. في حين يشترك في الشوط للمرة الأولى كل من الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير.
وأكبر مُلاك الإبل المتصدرين في المسابقات: أحمد نداء المطيري الشهير بـ “ابن عشوان”، وتركي بنيدر الشمري، وحماد بندر الشمري.
وجاءت “الفحول” و”المنقيات” المشاركة على النحو التالي: الفحل “عليان” من سلالة الفحل “ولد سلطان الصفر” والمنقية “السلطانية” لمالكها السبيعي، والفحل “عليان” حاصل على المركز الأول في فئة “الفحل وإنتاجه” النسخة الماضية، ومن إنتاجه “عذاب” الحاصلة على المركز الأول في شوط “فردي الدق” في النسختين الثالثة والرابعة لمالكها دبوس الدبوس. و”المنقية” المشاركة جميعها من إنتاج السبيعي ما عدا “بكرة” واحدة استعارة.
الفحل “الناهي” والمنقية “شواشات بن رحيمه” لمالكهما سلطان السبيعي، والفحل من سلالة “سلطان الصفر” بعير دبيان السبيعي، والحاصل على المركز الثاني في النسخة الرابعة، والمركز الثالث في النسخة الثالثة عن فئة “الفحل وإنتاجه”، وجميع “المنقية” من إنتاج المشارك. الفحل “قهار” والمنقية “زعل” لمالكهما زعل الديحاني، والفحل من سلالة بعير حمد الهجلة المطيري، ومن إنجازات “قهار” في فئة “الفحل وإنتاجه” المركز الثالث في النسخة الرابعة والمركز الخامس في النسخة الثالثة، وجميع “المنقية” ملك للديحاني. الفحل “الوحش” والمنقية “غصابات” لمالكهما ضيف الله المطيري، والفحل من سلالة “الهدب” هو حاصل على المركز الرابع في منافسات ذات الفئة النسخة الماضية.