|


«السلبية» تنهي ديربي مانشستر

لندن - الألمانية 2020.12.12 | 10:33 pm

خيم التعادل السلبي على مباراة ديربي مدينة مانشستر، بين مانشستر يونايتد وضيفه مانشستر سيتي، السبت، في الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والتي شهدت أيضاً فوز أستون فيلا على وولفرهامبتون (1-0)، ونيوكاسل على وست بروميتش (2-1).
وفشل قطبي مانشستر في استثمار الفرص كافة، التي اتيحت لهما، ليكتفي كل منهما بنقطة يتيمة، ورفع السيتي رصيده بذلك رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثامن، في بلغ يونايتد النقطة الـ20 في المركز السابع.
وكان الشوط الأول متكافئًا نسبيًا بين الطرفين حيث اكتفى كل منهما بتسديدة واحدة على المرمى، وكانت أولى الفرص عندما توغّل رحيم ستيرلينج داخل منطقة الجزاء عن الجهة اليسرى مراوغًا عدة لاعبين قبل أن يسدد نحو المرمى إلا أن المدافع هاري ماجواير كان في المكان المناسب لإبعاد محاولته (21).
وأتيحت بعدها فرصة ليونايتد بعد سلسلة تمريرات وصلت على إثرها الكرة إلى بوجبا داخل المنطقة سددها بيسراه، وأبعدها جون ستونز إلى ركنية (30)، أما أخطر الفرص في الشوط الأول فكانت عبر الجزائري رياض محرز الذي وصلته كرة في منطقة العمليات من البلجيكي كيفن دي بروين، إلا أن الحارس الإسباني دافيد دي خيا أبعدها ببراعة، لتعود إلى دي بروين الذي سددها فوق القائم (35).
وبدأ الشياطين الحمر الشوط الثاني بطريقة أفضل ومنحهم الحكم ركلة جزاء إثر عرقلة من ووكر على ماركوس راشفورد، ولكنه عاد عن قراره بعد احتكامه إلى حكم الفيديو المساعد (48).
واستعان جوارديولا بخدمات مواطنه المهاجم فيران توريس بدلاً من محرز، فيما دخل الفرنسي أنطوني مارسيال العائد من الإصابة بديلاً لمايسون جرينوود في الشوط الثاني، في وقت كان الفريقين حذرين جدًا وسط معركة قوية في خط الوسط.
وشهد الشوط الثاني أول تسديدة على المرمى من قبل البرتغالي برونو فرنانديز لأصحاب الأرض (88)، تلتها أخرى من الإسباني رودري (90+1)، كانتا سهلتين في متناول الحارسين.