|


اللاعب السابق يوجه رسالة واضحة ويستغرب التعاقد مع فلادان

بدرة: الأهلي يحتاج 22 مقاتلا

لعب للعديد من الأندية أبرزها الترجي التونسي وجنوى الإيطالي والأهلي السعودي، وحصل على العديد من الألقاب، كما أنه يعد من أبرز المدافعين الذين مروا على الكرة السعودية، اعتزل كرة القدم عام 2009، وعمل مساعدًا لمدرب النادي الأهلي. خالد بدرة، اللاعب التونسي الم 2020.12.15 | 02:16 am

لعب للعديد من الأندية أبرزها الترجي التونسي وجنوى الإيطالي والأهلي السعودي، وحصل على العديد من الألقاب، كما أنه يعد من أبرز المدافعين الذين مروا على الكرة السعودية، اعتزل كرة القدم عام 2009، وعمل مساعدًا لمدرب النادي الأهلي.
خالد بدرة، اللاعب التونسي المعتزل، تحدث في حواره عبر “الرياضية” عن حال النادي الأهلي الموسم الجاري، مشيرًا إلى أن الأهلي أكبر من الصربي فلادان، مدرب الفريق، وأن من تعاقد معه أخطأ، كما انتقد بعض لاعبي الأهلي.
01
بدايةً، كيف ترى فلادان المدرب بعد هذه الفترة التي قضاها في تدريب الأهلي؟
لا نستطيع القول إنه ما زال يتعرف على اللاعبين، فهو يملك دراية كاملة بالعناصر، كل أسبوع لديه رسم تكتيكي يبدأ فيه، وهذا الشيء خطأ كبير، والخطأ الأكبر هو التعاقد مع مدرب أكبر إنجازاته تحقيق الدوري الصربي، حيث لا يعد هذا الشيء مقياسًا، لأن الدوري الصربي معروف بطله تقريبًا كل موسم.
02
بحديثك عن فلادان كأنك تشير إلى أنه أقل من الدوري السعودي؟
الأهلي أكبر من فلادان بكثير، وأعاتب الأشخاص الذين تعاقدوا معه، حيث لا يملك أي فكرة عن الدوري السعودي، وأنا أقول إن فلادان يصلح لتدريب فرق الدرجة الأولى في الدوري السعودي، والأهلي أكبر منه بكثير.
03
هل ينقص دفاع الأهلي التنظيم فقط أو بحاجة إلى تغيير في الأسماء؟
يحتاج دفاع الأهلي إلى التنظيم والتغيير، محمد خبراني كمثال لاعب دولي، ولديه أخطاء بدائية، لذلك لا بد أن يجلس على الدكة، لأنه يحتاج إلى راحة ذهنية ليراجع نفسه أكثر.
04
هل يحتاج دفاع الأهلي إلى قائد يقود هذا الخط؟
نعم، يحتاج دفاع الأهلي إلى قائد ليوجه المجموعة، وهذا يعطي راحة كبيرة للفريق، ومعتز هوساوي في حال جاهزيته الكاملة وعودة لياقته هو أفضل من يقود دفاع الأهلي.
05
ما رأيك في معتز هوساوي وعبد الباسط هندي ثنائي دفاع الأهلي؟
معتز مرَّ بفترة عصيبة، ويحتاج إلى مدافع كبير إلى جانبه ليرفع عنه الضغط قليلاً، كما أنه بدأ بالعودة إلى مستواه، أما عبد الباسط صغير في السن وممتاز، وهو مستقبل الأهلي، وعلى فلادان أو غيره ممن يتولى تدريب الأهلي أن يطور من مستواه.
06
هل تم التواصل معك من قبل إدارة نادي الأهلي للبحث عن مدافع أجنبي بحكم خبرتك؟
نعم تواصل معي عبد الإله مؤمنة، رئيس النادي الأهلي، وبعد ذلك حولني إلى النائب، وقال إنه سوف يتواصل معي، واتصل بي مرة واحدة فقط، وبعدها انقطع التواصل بيننا، وأنا في خدمة الأهلي في أي وقت.
07
ما الذي ينقص فريق الأهلي للعودة إلى المنافسة على البطولات؟
ينقص الأهلي 22 لاعبًا مقاتلاً، الأهلي حاليًا لا يوجد فيه إلى ستة أو سبعة أسماء يقاتلون في الملعب، وأبرزهم عمر السومة، محمد العويس، سلمان المؤشر، معتز هوساوي، وعبد الباسط هندي، والبقية يعدون كالغائب الحاضر.
08
ما الفرق بين فريق الأهلي الحالي وفريق 2003 أثناء وجودك في الفترة الأولى؟
في 2003 في النصف الثاني حققنا البطولة العربية، ووصلنا إلى عدة نهائيات، وذلك يعود إلى وجود دفاع قوي ووسط قوي وهجوم قوي وفريق كامل كان مميزًا، والآن الأهلي من بعد الثلاثية التي حققها في عام 2016 الفريق تائه ومشتت.
09
بحسب حديثك أن الإدارات المتعاقبة هي سبب تراجع مستوى الأهلي حاليًا؟
كل من جاء ليعمل في النادي بعد موسم الثلاثية جاء لكي يعمل لمصلحته، وجميعهم تركوا مصلحة النادي الأهلي، وكان من المفترض بعد إدارة مساعد الزويهري أن يستمر العمل نفسه، ولكن هذا الشيء لم يحصل.
10
مَن أفضل مدافع أجنبي موجود حاليًا في الدوري السعودي؟
بشكل عام دفاع الهلال هو الأقوى حاليًا، حيث يعد الأكثر تماسكًا وتجانسًا بفارق كبير، باستثناء أحمد حجازي، مدافع الاتحاد.
11
ما رأيك في المصري أحمد حجازي مدافع الاتحاد والبرازيلي مايكون مدافع النصر؟
أحمد حجازي جاء في وقت قصير، ووضع بصمته على الدوري، وهو مدافع قوي جدًّا، كذلك مايكون يعد مدافعًا صلبًا، ولكنه يفتقد التكنيك على الكرة، ونظرته للملعب ناقصة.
12
مَن أصعب مهاجم واجهته في فترتك مع الأهلي؟
لا يوجد مهاجم صعب واجهته، لكن كان يوجد عدد مميز من المهاجمين، مثل ياسر القحطاني وسامي الجابر، لاعبَي الهلال، والحسن كيتا وأبو بكر كمارا، لاعبَي الاتحاد، هذه الأسماء أقدرها جدًّا وأستمتع باللعب ضدهم.
13
هل اللعب أمام مهاجم قوي ومميز يسبب هاجسًا للمدافع؟
اللعب أمام مهاجم من طراز عالٍ شيء ممتاز للمدافع، لكي يظهر أفضل ما لديه من إمكانات.