|


كأس الرابطة.. السيتي يقهر أرسنال برباعية

لندن- الفرنسية 2020.12.23 | 12:59 am

ألحق مانشستر سيتي حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية، خسارة ثقيلة بمضيفه أرسنال 4-1 وبلوغ الدور نصف النهائي من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم الثلاثاء، ليزيد من أزمات الفريق اللندني الذي يعاني كثيراً على الصعيد المحلي .
ولا شك بأن خسارة ارسنال ستزيد الضغوطات على كاهل مدربه الإسباني ميكل أرتيتا الذي تعرض لثماني هزائم في 14 مباراة في الدوري وربما تؤدي إلى إقالته من منصبه.
استمر غياب هداف ارسنال الغابوني بيار أوباميانج بداعي الإصابة، فشارك بدلاً منه في مركز قلب الهجوم الفرنسي الكسندر لاكازيت في حين لعب البرازيلي غابريال مارتينيي العائد أخيراً من إصابة أبعدته اشهر عدة عن الملاعب، على الجهة اليسرى.
وبكر البرازيلي غابريال جيزوس بالتسجيل لسيتي عندما سدد كرة رأسية من مسافة قريبة مستغلاً كرة عرضية داخل الشباك بعد مرور 3 دقائق.
ثم أضاع جيزوس فرصة لمضاعفة النتيجة عندما انفرد بحارس أرسنال الشاب الأيسلندي رونار اليكس رونارسون لكن الأخير تدخل ببراعة لانقاذ الموقف (25). ونجح لاكازيت في إدراك التعادل لأرسنال من كرة رأسية (32).
ورد سيتي التحية بقوة في الشوط الثاني بتسجيله ثلاثة اهداف في مدى 18 دقيقة بدأها الجزائري رياض محرز من ركلة حرة مباشرة فشل في التعامل معها الحارس الأيسلندي فافلتت من يديه وتهادت داخل الشباك (55)، ثم أضاف فيل فودن الثاني بتسديدة قوية (59) قبل أن يختتم المدافع الفرنسي إيميريك لابورت مهرجان الأهداف بكرة رأسية (73).