|


الاتفاق يحسم الديربي.. ويقبض على الرابع

الخبر- الرياضية 2020.12.27 | 09:32 pm

حسم فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، ديربي المنطقة الشرقية بالفوز على نده القادسية 2-1، في المواجهة التي جمعت الفريقين على مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، الأحد، في ختام مباريات الجولة العاشرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
النتيجة قفزت بالاتفاق إلى المركز الرابع بعد أن رفع رصيده إلى 17 نقطة، بينما تراجع القادسية إلى المركز العاشر بعد أن تجمد رصيده عند 13 نقطة، متلقياً الخسارة الثانية على التوالي.
وسجل للاتفاق السنغالي سوليمان دوكار الدقيقة "25"، وعلي هزازي "52"، بينما أحرز للقادسية حسن العمري من ركلة جزاء الدقيقة "42".
وجاءت بداية المباراة متكافئة بين الفريقين، حيث اعتمد لاعبو الاتفاق على التمريرات الطويلة خلف المدافعين، وفي المقابل فرض لاعبو القادسية سيطرتهم على منطقة الوسط، حتى تمكن السنغالي سوليمان دوكار من افتتاح التسجيل لصالح فريقه الاتفاق من تسديدة خارج حدود منطقة الجزاء لتصطدم بمدافع القادسية إذ تغير مساراها نحو شباك فيصل مسرحي.
بعد الهدف نشط لاعبو القادسية في عدد من الهجمات بغية إدراك التعادل والعودة إلى المباراة، ومن أحدى الهجمات تعرض كارلوس أندريا مهاجم القادسية للعرقلة من فيليب كيش مدافع الاتفاق ليحتسب فيصل البلوي حكم المباراة ركلة جزاء سددها حسن العمري بنجاح ليدرك التعادل للقادسية عند الدقيقة 42.
ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني كان الاتفاق الأخطر على المرمى ليتمكن علي هزازي من مضاعفة النتيجة من ضربة رأسية عند الدقيقة 52 ويضع فريقه في المقدمة مجدداً.
واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين مع محاولات القادسية في العودة إلى المباراة بخطف هدف تعادلي لكن محاولاتهم تكسرت تحت أقدام مدافعي الاتفاق ورغبتهم في الفوز، ليعن حكم المباراة نهاية المواجهة بفوز الاتفاق 2-1.
هذا، ويستضيف الاتفاق نظيره الوحدة الجمعة المقبل، فيما يحل القادسية ضيفاً على الرائد السبت ضمن مباريات الجولة الحادية عشر من دوري المحترفين.