نهاية الثلث الأول من الدوري تكشف هوية البطل
3 أندية غيّرت اللعبة وخطفت اللقب
انحصر التنافس بعد انقضاء الثلث الأول من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بين فريق الهلال المتصدر بـ “23 نقطة” ومطارده الأهلي صاحب الـ “22 نقطة”، فيما حل في المرتبة الثالثة فريق الشباب بـ “18 نقطة”، ودخل الاتفاق على خط المنافسة بعد أن حقق النقطة رقم “17”.
وبالعودة إلى الصراع على خطف لقب دوري المحترفين بين الأندية المتنافسة، منذ انطلاقته في موسم 2008ـ2009، وتحديدًا بعد نهاية الجولة الـ 10 من المنافسات، ظفر المتصدر بعد هذه الجولة باللقب في 9 نسخ من أصل 12، فيما استطاعت 3 أندية تغيير اللعبة والمراتب، وإزاحة متصدر الجولة الـ 10 وخطف اللقب. فريق الأهلي أول من فعل ذلك في موسم 2015ـ2016 عندما كان الهلال يتصدر الترتيب بنهاية الجولة الـ 10، ومع نهاية الموسم خطف الأهلي اللقب، وهو الذي كان يحتل المرتبة الرابعة في الجولة الـ 10. وفي المرة الثانية موسم 2017ـ2018 عندما كان الأهلي يتصدر بختام الجولة الـ 10، حضر فريق الهلال صاحب الوصافة وتمكن من إزاحة المتصدر وخطف اللقب. أما آخر من فعل ذلك كان في موسم 2018ـ2019 عندما تمكن النصر صاحب المركز الثاني في ختام الجولة الـ 10، من إزاحة المتصدر فريق الهلال والظفر باللقب في نهاية الموسم.