|


الاتحاد يعود إلى مربع الكبار

مكة المكرمة- الرياضية 2021.01.09 | 10:39 pm

عمق فريق الاتحاد الأول لكرة القدم جراح ضيفه ضمك بالفوز عليه بهدف دون رد في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع في ختام مباريات الجولة الثانية عشر، السبت.
ويدين الفريق الغربي بالفوز إلى عبدالرحمن العبود الذي سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 36 ليرفع رصيده الاتحاد إلى 21 وينفرد بالمركز الرابع مبتعداً عن الوحدة الذي تقاسم معه النقاط، بينما تجمد رصيد الفريق الجنوبي عند 8 نقاط وبقي في المركز السادس عشر "الأخير".
سيطر لاعبو الاتحاد على مجريات الشوط الأول بالكامل منذ انطلاقته مع اعتماد لاعبي ضمك على المرتدات التي لم تشكل أدنى خطورة على مرمى البرازيلي مارسيلو جورهي.
وحرم القائم الأيسر الاتحاد من افتتاح التسجيل قبل دقائق معدودة من تسجيل العبود بعد تبادل للكرة بين لاعبي الاتحاد عند الدقيقة 36 .
بعد الهدف كثف لاعبو الاتحاد من هجماتهم على مرمى شراحيلي حارس ضمك ولجأ سامي الجريس حكم المباراة إلى تقنية "VAR" للتأكد من عدم تعمد مدافع ضمك لمس تسديدة رومارينهو بيده لينتهي الشوط بتقدم أصحاب الضيافة بهدف.
انطلاقة الشوط الثاني، جاءت مغايره لسابقه حيث نشط ضمك في العديد من الهجمات بغية إدراك التعادل، لكنه اصطدم بقوة الدفاع الاتحادي، ويعود الجريس إلى"VAR" ليعطي بلال سعيدان لاعب ضمك بطاقة صفراء.
ولم تخلو المباراة من إثارة في خواتمها عندما عاد الحكم إلى "VAR" مرتين على التوالي ليتأكد عدم صحة هدف فهد المولد الذي سجله عند الدقيقة 89 لوجوده في وضعية التسلل، وعدم تعمد المصري حجازي من ملامسة الكرة بيده داخل منطقة الجزاء وتنتهي المباراة فوز الاتحاد وحصده نقاط المباراة الثلاثة.
ويستضيف الاتحاد نظيره أبها الخميس المقبل، بينما يستضيف بعدها ضمك نظيره الوحدة ضمن الجولة الـ13 من الدوري المحلي.