|


كأس الاتحاد.. أرسنال يتخطى نيوكاسل بصعوبة

لندن- الفرنسية 2021.01.09 | 11:40 pm

احتاج أرسنال حامل اللقب إلى الشوط الثاني من التمديد لحسم مواجهته أمام ضيفه نيوكاسل 2-0 في الدور الثالث من كأس إنجلترا لكرة القدم، فيما بلغ ليستر سيتي الدور الرابع برباعية نظيفة على مضيفه ستوك سيتي من الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".
وسجل أيميل سميث رو (109) والجابوني بيار أوباميانج (117) هدفي النادي اللندني.
وحقق فريق المدفعجية اللقب الموسم الماضي في النهائي على حساب جاره وغريمه تشلسي معززًا رقمه القياسي لعدد الألقاب في المسابقة الأعرق في البلاد (14).
وأشرك المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا تشكيلة من الأساسيين والبدلاء، حيث يمر الفريق بفترة مميزة في الدوري بعد بداية بطيئة بتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية، حيث أبقى على أوباميانج فيما دخل لاحقًا كل من سميث رو، الشاب المتألق بوكايو ساكا، الفرنسي الكسندر لاكازيت والسويسري غرانيت تشاكا من دكة البدلاء.
وبعد أن فرض أرسنال هيمنته على الشوط الأول من دون فرص خطيرة، جاء الثاني متكافئًا بين الطرفين من دون نجاح في هز الشباك وكانت أخطر الفرص للضيوف عن طريق أندي كارول مرت بجانب القائم.
وأفلت سميث رو من الطرد في الوقت بدل الضائع ما كان سيجبر أرسنال على خوض التمديد بعشرة لاعبين، بعدما تراجع الحكم عن البطاقة الحمراء التي اشهرها مكتفيًا بالصفراء بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" بعد ارتكاب الإنجليزي خطأ على أحد لاعبي الخصم.
وفي مباراة أخرى، يدين ليستر بالفوز لجميس جاستن (34)، مارك ألبرايتون (59)، الإسباني أيوزي بيريس (79) وهارفي بارنز (81).
ويقدم بطل إنجلترا عام 2016 مستويات مميزة هذا الموسم حيث يحتل المركز الثالث في الدوري ويستضيف ساوثمبتون في السادس عشر من الحالي.
ويعتبر ليستر سيتي أكثر الفرق وصولاً إلى نهائي مسابقة الكأس من دون الفوز بها، حيث بلغها أربع مرات آخرها عام 1969.