|


الموري: تركنا بصمة

حوار: فيصل الشريف 2021.01.17 | 02:37 am

أكد السعودي سعيد الموري، سائق فئة المركبات الخفيفة في رالي داكار السعودية 2021، أنه استفاد من المشاركة في هذه النسخة وأنه كان يطمح إلى تحقيق أكثر من المركز الـ 31 الذي حققه، مبينًا أن رالي هذا العام تميز بالإثارة والقوة لوجود مشاركين عالميين في كل الفئات، كما تميز بحسن التنظيم.
01
كيف شاهدت رالي داكار السعودية بشكل عام 2021؟
الحمد لله نجاح باهر لنسخة داكار هذا العام، على الرغم من ظروف جائحة كورونا، وكله بفضل الله سبحانه وتعالى، ثم الحكومة السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وتوجيهات ومتابعة وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وجميع القطاعات التي شاركت في هذه النسخة.
02
ما أصعب اللحظات التي واجهتها في المراحل الـ 12 التي خضتها؟
رالي داكار يعرف بأنه أصعب منافسة رياضية عالمية، كل مرحلة تتسم بصعوبة مختلفة لكن أكثرها كانت برودة الجو وأيضًا طول المسافات بين كل مرحلة وأخرى.
03
هل مراحل السباق تختلف بالفعل عن الصور كما كنا نسمع؟
صحيح، أحيانًا يكون هناك مرور بأصعب المواقع داخل المراحل بشكل مختلف عن البداية والنهاية.
04
ما رأيك بمشاركة المتسابقين السعوديين؟
الحمد لله العدد في ازدياد، وقد وضعوا بصمة في هذا العام، وهناك احتكاك جميل مع الأبطال العالميين، وهذا سيساهم في تطوير مستوى السائقين السعوديين في النسخ المقبلة، وبالتأكيد في كل مرة يستفيد السعوديون من نظرائهم السائقين العالميين، وهذا بلا شك سيكون له أثره الإيجابي في المستقبل.
05
ماذا ينقصك حتى نراك في المراكز الأولى ؟
الاستمرارية، ثم التدريب والتطوير، وإن شاء الله سيكون الهدف الحصول على المراكز الأولى مستقبلًا، سأبذل كل ما بوسعي في التدريبات لأكون اسمًا مشرفًا لوطني . وكنت أطمح إلى تحقيق مركز أفضل من الـ 31، لكني أعد بمضاعفة الجهود، من أجل تحقيق اللقب في المستقبل.
06
كيف ترى رعاية معهد مثل إعداد القادة لمشوارك في السباق؟
حلم طال انتظاره، 15 عامًا من السباقات وتمثيل السعودية في محافل دولية، أتمنى أن تضيف لي هذه الرعاية فرصة أفضل لكي أتطور وأحقق إنجازات أكبر.