القادسية يطارد الفوز الرابع

صورة التقطت أمس للتونسي يوسف المناعي مدرب فريق القادسية الأول لكرة القدم، يتوسط الدكتور رضا السلاوي مدرب اللياقة وأنيس بن مليك محلل الأداء خلال متابعتهم تدريب الفريق استعدادًا لمباراة الفتح اليوم لحساب الجولة الـ 14 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية (المركز الإعلامي ـ القادسية)
الرياض ـ بهاء الدين فرح 2021.01.19 | 12:58 am

يسعى فريق القادسية الأول لكرة القدم، إلى تحسين سجله أمام الفتح، خاصة على ملعبه، عندما يلتقيان اليوم لحساب الجولة 14 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين إذ خسر الفريق 8 مباريات من بين 14 مواجهة بينهما في الدوري، وجمع فقط 12 نقطة من ثلاثة انتصارات ومثلها تعادلات.
ويعود تاريخ أول مواجهة بين الفريقين إلى 14 أكتوبر 2011، وخسر وقتها القادسية 0ـ5، كما خسر آخر لقاء في 27 يناير 2019، 0ـ2 لحساب الجولة الـ 17، وهو الموسم الذي هبط فيه إلى الأولى.
وعلى ملعبه حقق القادسية فوزًا وحيدًا الفتح “2-1” في سبع مواجهات، وكان ذلك في الأسبوع الـ 11 من موسم 2015ـ2016، كما تعادل أيضًا مرة واحدة “0ـ0”، في الأسبوع الأول من موسم 2018ـ2019. وسجل خمسة أهداف وتلقى 11. أما خارح ملعبه فسجل الفريق أفضل بفوزين وتعادلين، وسجل 13 هدفًا وتلقى 14.
أما أكبر فوز حققه الفريقان فكان عندما فاز القادسية 6ـ1 خارج الديار لحساب الجولة الخامسة من موسم 2010ـ2011، وتحديدًا يوم 14 أكتوبر 2010. أما الفتح فحقق الفوز 5ـ0 على ملعبه في موسم 2009ـ2010 لحساب الجولة السابعة.
ويعد الجزائري الحاج بوقاش “ “2011–2012” هو هداف الفريق أمام الفتح بثلاثة أهداف.


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News