|


اللاعب السابق يشخّص حال الفريق العاصمي.. ويتحدث عن مواجهة التعاون

الموينع: يا هلاليون.. راجعوا حساباتكم

حوار: عبد الإله المرحوم 2021.01.20 | 01:17 am

التحق في نادي الهلال 1983، وحقق العديد من البطولات المحلية والخارجية، أبرزها ثلاث بطولات آسيوية، بطولة كأس آسيا أبطال الدوري عام 1991في الدوحة، وكأس آسيا أبطال الكؤوس عام 1997في كوريا الجنوبية، وكأس السوبر الآسيوية 1997في الرياض، كما قضى 10 أعوام في الملاعب بسجل حافل بالبطولات والإنجازات، سواء على صعيد ناديه أو المنتخبات السعودية، إلا أن كثرة الإصابات جعلته يترك كرة القدم.. منصور الموينع، لاعب فريق الهلال الأول لكرة الأسبق ، في حواره مع “الرياضية” يشخّص حال الهلال الموسم الجاري ، كاشفًا عن أنه يجب على اللاعبين مراجعة حساباتهم، ومؤكدًا بأن هبوط المستوى يتحمله الفريق كاملًا.
01
كيف ترى مستوى الهلال في مبارياته هذا الموسم؟
لم يعجبني الهلال كثيرًا هذا الموسم، وخاصة في المباريات الأربع الأخيرة، وهذا يهدد الفريق في منافساته على صدارة الدوري.
02
ما الأسباب في اعتقادك.. هل للبطولات الأخيرة دور في تخدير اللاعبين؟
لا، الأمر ليس كذلك، فالهلال فريق اعتاد على البطولات واعتلاء المنصات، فهو لا يتوقف أو يكتفي بطموح محدد بل يبحث دائمًا عن المنافسة في البطولات من أجل حصدها، والمعروف أن الهلاليين لا يتوقفون عند حد معين من البطولات.
03
وهل حدث ذلك معكم حينما كنت تمثل الفريق في فترات سابقة؟
أتذكر أن الهبوط في المستوى حدث معنا في أحد المواسم، ولم نكن في المستوى الذي تطمح إليه الجماهير الهلالية.
04
ما رأيك في مباراة الهلال والأهلي الماضية؟
دائمًا المواجهات التي تجمع الهلال والأهلي تكون من نوع آخر، خاصة أن المنافسة أصبحت بينهما في كثير من المواسم، والمباريات الماضية افتقدت الأهداف، وكنت أتمنى لو أن الهلال استغل الفرص التي سنحت له وسجلها وخرج بالنقاط الثلاث التي تعزز صدارته لترتيب فرق الدوري.
05
ولكن هناك غيابات متفاوتة للاعبي الهلال بسبب الإصابات؟
بالتأكيد الإصابات حرمت الفريق من اللاعبين المهمين في فترات مختلفة، كعبد الله المعيوف وسلمان الفرج وعلي البليهي وجانج هيون وسالم الدوسري وعبد الله عطيف، وهذا عامل مساهم في تراجع المستويات.
06
هناك من يحمّل مدرب الفريق رازفان لوشيسكو نتائج الفريق التي لم يظهر فيها الفريق بمستوى مقنع؟
لدي قناعة بأن الفوز والانتصار يحسب للجميع، والخسارة يتحملها كامل الفريق، فكرة القدم لعبة جماعية ومنظومة متكاملة، والمدرب جزء من هذه المنظومة، لكن على الفريق مراجعة حساباته.
07
وكيف ترى مستوى اللاعبين كالفرنسي بافيتمبي جوميز والبيروفي أندريه كاريلو؟
لم يظهروا بالمستوى المعروف عنهم في هذه الفترة وهناك هبوط في مجمل الفريق، ويحتاج لإعادة الحسابات.
08
ماذا عن الأرجنتيني لوسيانو فييتو؟
لم يظهر بشكل كامل حتى الآن، وأعتقد أنه يحتاج إلى الوقت، ومع المشاركة المستمرة سيكون أفضل وسيقدم ما لديه.
09
وكيف ترى رحيل السوري عمر خربين عن الهلال؟
خربين قدم مستويات لافتة في بداياته مع الهلال وبعدها بدأ يتراجع مستواه الفني ولم يعد كما كان، والفريق بحاجة للاعب يكون أكثر فاعلية في خط الهجوم.
10
ما هي حظوظ الفريق في الدوري هذا الموسم في اعتقادك؟
فريق الهلال يعد من أقوى الفرق ليس على المستوى المحلي، بل على المستوى القاري، ويقدم كرة قدم جميلة، وعودته ستكون سريعة، وأتوقع تحسن مستواه ومنافسته على لقب الدوري.
11
يخوض فريق الهلال مباراته المقبلة أمام التعاون.. كيف ترى المباراة؟
التعاون فريق يقدم مستويات جيدة في الدوري، وأعتقد أن الهلال سيراجع حساباته ويستعيد مستواه الفني المعهود، وسيسعى للخروج منها بالنقاط الثلاث التي تساهم في تعزيز الصدارة.
12
ألا ترى أن هناك حدثًا جديدًا في قائمة هدافي الدوري، حيث يتصدر كارلوس ستراندبيرج لاعب أبها قائمة الهدافين حتى الآن.. والقائمة تخلو من أبرز المهاجمين أمثال جوميز وحمد الله والسومة؟
بالفعل هذا أمر مستغرب في اختفاء أبرز المهاجمين وأعلاهم قيمة سوقية، ولا أعلم ما الأسباب، على الرغم من وجود اللاعبين المساعدين لهم في فرقهم.