|

المهنا: لم تفرض علينا إملاءات من لجنة الحكام

الرياض - الألمانية 11:08 | 2021.01.22
نفى عمر المهنا رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد السعودي لكرة القدم والمحلل التحكيمي الحالي أن يكون اجتماع لجنة الحكام الحالية محللي التحكيم بالبرامج الرياضية الذي عقد قبل أيام يهدف إلى تقليل حدة النقد ضد الحكام السعوديين أو رسم بعض الإملاءات أثناء تحليل اللقطات بدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأوضح المهنا لوكالة الأنباء الألمانية: " الاجتماع ليس الأول من نوعه وأرى أنه خطوة إيجابية تتناغم مع العمل المشترك لتطوير الحكام بشكل احترافي وهو ما يهدف إليه الجميع".
وأضاف: " يشهد الله أن الاجتماع لم يشهد أي تلميح لا من قريب أو بعيد لوضع املاءات على المحللين فقد ظهر بصورة صحية راقية بدليل أنه شهد اختلافات بوجهات النظر، كان مهماً سماع رأي اللجنة برئاسة الإسباني فرناندو تريساكو ومدير دائرة الحكام السويسري مانويل نافارو فيما يخص حالات لمس الكرة باليد حيث اتضح أن الاتحاد الأوربي لا يطبق التعليمات الجديدة بشأن القوانين الجديدة لتلك الحالات عكس الاتحاد الآسيوي للعبة وهو ما يتبعه الاتحاد السعودي للعبة كون مرجعيته القارية للاتحاد الآسيوي".
وامتدح المهنا خطط وبرامج اللجنة قائلا :"ما شاهدناه ولمسناه هو وجود عمل منظم ومرتب وأتمنى الاهتمام بدرجة أكبر بحكام مباريات الفئات السنية كونهم مستقبل التحكيم السعودي".
وحول رأيه بمستويات حكام الدوري السعودي قال :"أعطيهم درجة جيد إلى جيد جداً لاسيما وأنهم عادوا بعد غيبة طويلة بسبب الاعتماد على الحكام الأجانب سابقاً وأرى أنهم يتطورون بشكل رائع ولديهم دافعية للتميز تحتاج من الجميع الدعم والصبر فنحن نهدف جميعا إلى أن ينجح جميع الحكام لأن الأمر يسعدنا".
واختتم حديثه قائلاً: "لا يوجد حكم دون أخطاء وأنا واثق أن اتحاد الكرة يقوم بعمل ممتاز لإعادة توهج الحكم السعودي وعلينا دعمهم ومساندتهم دون التقليل من أهمية النقد الهادف لعلاج الأخطاء التي تصاحب كل حكام العالم".