|


الباطن يحبط الأهلي.. ويجبره على التعادل

جدة - الرياضية 2021.01.31 | 10:08 pm

حرم فريق الباطن الأول لكرة القدم، مضيفه الأهلي من مواصلة الانتصارات والمسير جنباً إلى جنب مع المنافسين على مضمار الصدارة، حينما فرض عليه الخروج متعادلاً، من المباراة التي جمعتهما، الأحد، ضمن الجولة الـ16 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وبلغ الأهلي النقطة الـ30 متعادلاً مع الهلال المنقوص بمباراة مؤجلة أمام العين في الجولة 16، وذلك لارتباطه السبت الماضي، بكأس السوبر أمام النصر، على أن يواجه أبها الخميس، في الجولة الـ17.
فيما منح تعادل ممثل جدة فرصة للشباب بالإنفراد بصدارة الترتيب إذ وصل في الأسبوع ذاته إلى النقطة الـ32، بعد فوزه على أبها (3-2)، بينما رفع الباطن رصيده إلى 17 نقطة في المركز الـ14.
وبادر أصحاب الأرض في التسجيل، خلال المباراة التي احتضنها رديف ملعب الجوهرة المشعة، برأسية معتز هوساوي في الدقيقة (11)، قبل أن يعدل صالح آل عباس النتيجة سريعاً من تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (15).
وانحصرت الإثارة على الشوط الأول، عندما أهل الدار في إحراز ثاني الأهداف بأقدام سلمان المؤشر من علامة الجزاء (28)، ثم أهدر علي الأسمري فرصة محققة لزيادة الغلة لفريقه، عندما أرسل كرة تلقاها من المؤشر إلى جانب القائم، وهما في حالة إنفراد بالمرمى، ليستثمر الباطن ذلك ويدرك التعديل مجدداً عن طريق اللاعب صالح آل عباس (43).
ويلاقي الأهلي في مباراته المقبلة لحساب الجولة الـ17 من مسابقة الدوري نظيره الوحدة في مكة المكرمة، الجمعة 5 فبراير، وفي اليوم ذاته سيتعين على الباطن مواجهة الفيصلي في حفر الباطن.