|


هورفات: زوران قادني إلى النصر

زغرب - الرياضية 11:49 | 2021.02.01
أوضح الكرواتي ألين هورفات مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، أن زوران ماميتش مواطنه، المدرب الذي أشرف على قطبي الرياض في فترة سابقة، هو صاحب الفضل في وصوله إلى قيادة بطل كأس السوبر، مشيراً إلى أنه حضر معه خلال فترة إشرافه على الفريق العاصمي في 2016.
وعن سر تألق فريقه خلال الفترة الماضية، بعد استلامه المهمة الفنية، خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا الذي أقيل من منصبه، أكد أن ذلك يعود إلى عمله على جعل اللاعبين أقرب، وتغيير الأجواء في غرفة تبديل الملابس.
وقال هورفات في مقابلة مع صحيفة "VL" الكرواتية، الإثنين: "لدينا علاقة احترافية ولكن ودية أيضًا مع اللاعبين، إنها تعمل بشكل جيد للغاية".
وأوضح هورفات لصحيفة بلاده أنه سيوقع عقداً جديداً مع النصر خلال الفترة المقبلة، حيث أنه كان يتولى المهمة بشكل مؤقت في المباريات السابقة، بحسب ما صرح به.
وأشاد الكرواتي كثيراً بالدوري السعودي للمحترفين، ليقول: "جودة الدوري مدهشة، كل الأصدقاء الذين شاهدوا مبارياتنا يخبرونني بذلك، إنه دوري تنافسي للغاية، هناك 7 أو 8 فرق تتنافس على القمة، وهناك الكثير من الأجانب المتميزين. كذلك تهتم الدولة كثيراً بالرياضة والسياحة، حيث استضافت أحداثًا كروية مثل السوبر الإسباني والإيطالي، بالإضافة إلى رالي داكار، وقريباً منافسات الفورمولا 1، وغيرها".
وعن شعبية الأصفر قال الكرواتي: "شعبية النصر كبيرة جداً، أذهب إلى أي مكان في الرياض ليطلب الجمهور مني أخذ صورة، مما يجعلني شخصاً مشهوراً داخل البلد في الوقت الراهن".