|


الجولة 17.. أهداف بالجملة.. وتعادل وحيد

الرياض - الرياضية 2021.02.06 | 09:03 pm

انفرد فريق الشباب الأول لكرة القدم، بصدارة ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مع نهاية مباريات الجولة الـ 17 من المسابقة، إثر فوزه على الرائد 4-1، وارتفاع رصيده إلى 35 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي الثاني، الذي فاز على الوحدة في مباراة مثيرة 4-2.
ويعد الهلال أكبر الخاسرين في الجولة، بعد هزيمته أمام أبها بنتيجة 3-2، وتراجعه إلى المركز الثالث برصيد 30 نقطة، مع تبقي له مباراة مؤجلة أمام العين، الثلاثاء، فيما واصل النصر انطلاقته المميزة منذ تعيين ألين هورفات قائدًا للدفة الفنية، ليحقق الفوز على التعاون بثلاثية، ويصعد إلى المركز السادس بـ24 نقطة.
وامتازت مباريات الجولة المنصرمة بوفرة الأهداف، حيث سجل لاعبو الفرق 31 هدفاً في 8 مباريات، بواقع نحو 3.8 هدف في المباراة الواحدة، مع انتهاء 7 مباريات بفوز أحد الفريقين، ومباراة واحدة فقط بالتعادل كانت بين ضمك والقادسية.
وشهدت الجولة 17 العديد من الثنائيات التهديفية، حيث نجح كل من ألكسندر بريجوفيتش، جوليو تافاريس، وكريستيان جوانكا، في تسجيل هدفين لفرقهم الاتحاد، الفيصلي، والشباب.
كذلك شهدت أيضاً تسجيل أهداف الدقائق الأخيرة، إذ سجل سعد بقير هدف فوز أبها على الهلال في الوقت المحتسب بدل الضائع، كذلك سجل هارون كمارا هدفاً لصالح فريقه الاتحاد أمام الفتح في التسعين، إضافة إلى ثنائية ميتريتا والسومة في اللحظات الحاسمة أمام الوحدة، مع تعادل ضمك بهدف زيلايا في الدقيقة 88 أمام القادسية.
وعلى مستوى الهدافين، تصدر زيلايا، مهاجم ضمك، صدارة ترتيب هدافي الدوري، بالتساوي مع كل من جوليو تارفاريس، مهاجم الفيصلي، وفابيو أبرو، مهاجم الباطن، وكارلوس ستراندبيرج، مهاجم أبها، وحسن العمري نجم القادسية، بـ10 أهداف لكل منهم، فيما يحضر الثلاثي عمر السومة، جوانكا، ورومارينيو في المركز الثاني بـ9 أهداف.
يذكر أن صراع مراكز الهبوط لم يتغير كثيراً، حيث ظل كل من ضمك والعين في المركزين 15 و16 بـ13 نقطة لكل منهما، مع وجود الباطن في المركز 14 بـ17 نقطة، وفوقه مباشرة الفتح بـ18 ثم الرائد بـ19، فيما ابتعد الفيصلي بعض الشيء بعد فوزه على الباطن ورفع رصيده النقطي إلى 20 في المركز 11 بالترتيب العام.