|


صدارة الشباب.. تكتيك وتألق أجانب

الرياض - أحمد مختار 2021.02.07 | 06:27 pm

أحكم فريق الشباب الأول لكرة القدم، قبضته على صدارة جدول ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد نهاية الجولة 17، بفوزه على الرائد ورفع رصيده إلى النقطة 35، بفارق نقطتين عن الأهلي أقرب ملاحقيه، وبعدهما الهلال في المركز الثالث برصيد 30 نقطة، مع تبقي مباراة مؤجلة له.
ويقدم الشباب مستويات مميزة منذ إقالة بيدرو كايشينيا مدربه السابق، وتعيين الإسباني كارلوس هرنانديز مدرب فئة الشباب سابقاً، ليتولى منصب المدير الفني للفريق، الذي نجح في قيادته للفوز خلال 5 مواجهات، مع تعادل واحد في آخر 6 مباريات بالدوري.
وحقق الفريق العاصمي الصدارة مع تفوقه على منافسيه هجومياً، حيث سجل لاعبوه 34 هدفاً حتى الآن، كأكثر الفرق تسجيلاً، كذلك استقبلت شباك الفريق 6 أهداف فقط تحت قيادة المدرب الجديد، مع تسجيل 16 هدفاً في الفترة نفسها.
وقررت إدارة النادي بقيادة خالد البلطان، إجراء بعض التعديلات خلال الفترة الأخيرة، بعد رحيل كايشينيا بشكل رسمي، حيث وافق الشباب على بيع المدة المتبقية من عقد عبدالله الحمدان إلى الهلال، مقابل 3 ملايين ريال، إضافة إلى كامل مستحقات انتقال نواف العابد، كذلك تم إنهاء عقد جايدريوس أرلايوسكايس حارس المرمى بالتراضي بين الطرفين، وفسخ عقد السنغالي ماكيتي ديوب المهاجم، ورحيله.
في المقابل، اعتمد المدير الفني الجديد للفريق على رسم 4-2-3-1 بدلاً من تكتيك ثلاثي الخلف لكايشينيا، لينفجر الأرجنتيني جوانكا تهديفياً، ويتألق سواء في مركز المهاجم الصريح أو اللاعب رقم 10، ويسجل 6 أهداف في آخر 6 مباريات.
ولم يكن التألق من نصيب جوانكا فقط، لأن سيبا هو الآخر قدم مردوداً مميزاً في مركز الجناح الأيمن، ليسجل هاتريك في شباك الوحدة بالجولة 15، مع تألق مضاعف للثنائي فابيو مارتينيز وإيفر بانيجا، فالبرتغالي ساهم في تسجيل 5 أهداف وصناعة هدفين هذا الموسم في الدوري، فيما يقود النجم الأرجنتيني خط الوسط باقتدار، ويتفوق في عملية صناعة الفرص والأهداف مع تنفيذ ركلات الجزاء والضربات الثابتة.
يذكر أن الشباب حقق لقب الدوري السعودي للمحترفين آخر مرة، موسم 2011-2012، حينما حافظ على صدارة الترتيب في نهاية المسابقة، بحصده 64 نقطة في 26 مباراة.