|


الإصابات تجبر زيدان على الاستعانة بالشباب

مدريد - الألمانية 2021.02.08 | 02:02 pm

أجبرت الإصابات التي يعاني منها فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق على الاعتماد من جديد على العناصر الشابة عندما يستضيف نظيره خيتافي، الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وتفاقمت أزمة الإصابات مع الإعلان، الإثنين، عن معاناة ألفارو أودريوزولا وإيدير ميليتاو من مشكلات عضلية.
ويفتقد الفريق بالفعل جهود إيدين هازارد ورودريجو جوس وفيديريكو فالفيردي وداني كارفاخال ولوكاس فاسكيز وسيرخيو راموس وإيسكو بسبب الإصابات، وكذلك توني كروس بسبب الإيقاف.
ويأمل زيدان في تعافي لوكاس فاسكيز وكارفاخال وإيسكو في الوقت المناسب، لكن بعد السماح لمارتين أوديجارد ولوكا جوفيتش بالرحيل عن الفريق بعقود إعارة حتى نهاية الموسم، أصبح المدرب الفرنسي مضطرا للاعتماد بشكل كبير على العناصر الشابة عديمة التجربة.
وشارك لاعب قلب الدفاع فيكتور تشوست البالغ من العمر 20 عاماً قائد فريق الصف الثاني بالنادي الملكي، مع الفريق الأول لريال مدريد في كأس ملك إسبانيا، ويرجح أن تتكرر مشاركاته، حتى لو من مقعد البدلاء، في ظل غياب راموس.
وقاد تشوست فريق الصف الثاني للتتويج بلقب الدوري الأوروبي للشباب، ويراه البعض خليفة محتمل لراموس على المدى البعيد في النادي الملكي وكذلك في المنتخب الإسباني.
ودفع زيدان أيضا باللاعب مارفين بارك في الدقائق الأخيرة من المباراة التي انتهت بالفوز على هويسكا 2-1، السبت،.
ونشأ مارفين بارك في مايوركا، وانتقل إلى ترانمير في إنجلترا عندما كان في التاسعة من عمره وقد نال إشادة الجميع خلال ثلاثة مواسم قضاها في أكاديمية الشباب لنادي ترانمير.
وعندما قرر والده النيجيري ووالدته الكورية الجنوبية العودة إلى مايوركا، كان عليه العودة برفقتهما، لكنه واصل التقدم حتى انتقل إلى ريال مدريد.
ورغم وجود هذه الأسماء الواعدة وتألقها، ربما ما كان زيدان سيعتمد عليهم ضمن الفريق الأول لو سارت الأمور بشكل طبيعي ولم يتعرض الفريق لأزمة الإصابات.