|


الأهلي والاتحاد في سباق المنافسة على اللقب

جدة- الرياضية 2021.02.10 | 08:11 pm

تشهد انطلاقة مباريات الجولة 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، قمة الأهلي والاتحاد، الخميس، على رديف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.
وتعتبر المواجهة متكافئة إلى درجة كبيرة هذه المرة، فالأهلي يحل ثالثاً في سلم الترتيب برصيد 33 نقطة، جمعها من 10 انتصارات و3 تعادلات و4 هزائم، فيما يحل الاتحاد خلفه مباشرة في المركز الرابع بـ28 نقطة، بعد الفوز في 7 مواجهات، والتعادل في 7، مع الخسارة في 3.
ويمر الفريقان بفترة جيدة أخيراً، بعد فوز الأهلي على الوحدة في الجولة السابقة بنتيجة 4-2، كذلك حقق الاتحاد فوزاً سهلاً على حساب الفتح بنتيجة 4-1، مما يجعل الديربي على موعد مع الأهداف والإثارة.
وعلى مستوى الغيابات، يفتقد الأهلي إلى خدمات الثنائي مبابي نيانغ وإلفيس ساريتش في الديربي، بينما يغيب عن الاتحاد محترفه البرازيلي برونو هنريكي بعد تعرضه لكسر إجهادي في مشط القدم.
تكتيكياً، يدخل فلادان ميلويفيتش بالقوة الضاربة أمام منافسه، من خلال اعتماده على خطة 4-1-4-1، مع عمر السومة في المقدمة، وخلفه الرباعي المؤشر، ميتريتا، المقهوي، فتوحي، وفي منطقة المحور فيجسا، أمام رباعي الدفاع حسون، هوساوي، فتيل، وليما، والعويس في الحراسة.
أما كاريلي فمن المتوقع أن يبدأ برسم 4-2-3-1، بمشاركة الأحمدي والمالكي كثنائي محوري، خلف رودريجيز، رومارينيو، فهد المولد، وفي الهجوم بريجوفيتش، فيما ويقود حجازي خط الدفاع رفقة الشنقيطي، الصحفي، وسعود عبد الحميد، أمام الحارس مارسلو جروهي.
ويمتاز الأهلي بتفوق عناصره الهجومية، فالسومة سجل 9 أهداف وميتريتا صنع 5 محلياً، فيما يتألق دفاع الاتحاد وحارسه هذا الموسم، بحفاظ جروهي على نظافة شباكه خلال 4 مباريات، ونجاح حجازي في تشتيت 88 كرة، مع تألق رومارينيو هجومياً بتسجيله 9 أهداف أيضاً.
يذكر أن الفريقين التقيا من قبل خلال 25 مباراة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، فاز الأهلي في 11، وانتصر الاتحاد في 7، مع 7 تعادلات بين الطرفين، علماً بأن لقاء الدور الأول للموسم الجاري انتهى لصالح الأصفر بفوزه بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، ضمن الأسبوع الثالث من المسابقة.