|


النصر والشباب.. بين المنافسة وتعزيز الصدارة

الرياض- الرياضية 2021.02.12 | 10:59 pm

تتجه الأنظار إلى ميدان «مرسول بارك»، السبت، حينما يحل الشباب ضيفاً على النصر في قمة أخرى من الجولة الـ18 ضمن مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويشتد السباق بين الثنائي العاصمي، حيث يبحث الأصفر عن عودة إلى مضمار المنافسة على اللقب، فيما يأمل الثاني في مواصلة انطلاقته، ومحافظته على المركز الأول عبر إحدى أهم مواجهاته في الطريق نحو ملامسة أحلامه.
ويدخل الضيف اللقاء برصيد يفوق مضيفه بـ10 نقاط، باحثاً عن انتصار يقضي به على آماله بعد أن جمع (35 نقطة)، في وقت يحتاج صاحب الأرض (25) إلى فوز يقلص به الفارق إلى 7 نقاط، كونه يلاقي أحد المنافسين على اللقب، وعندها يكسب نقاط مضاعفة.
ويعيش الفريقان، زخم تهديفي خلال الجولات الست الماضية، إذ سجل النصر 15 هدفاً، ويزيد عنه الشباب بهدف حيث زار مهاجميه الشباك في 16 مرة، بينما يتعادل الطرفين في عدد الأهداف المسجلة في مرماهم بـ6 تلقاها كل فريق.
في البيت الأصفر، ينتعش الكرواتي ألين هورفات مدرب الفريق، بعد أن استعاد خدمات المغربي عبدالرزاق حمدالله في الأيام الماضية، ثم منحه الجهاز الطبي الضوء الأخضر للاستعانة بخدمات عبدالفتاح عسيري بعد أن شُفي من الإصابة، بينما استعاد البرازيلي بيتروس ماثيوس بعد الإيقاف في الجولة الماضية نظير تراكم البطاقات الصفراء.
من جهته، يضع الإسباني كارلوس هرنانديز مدرب الأبيض، تركيزه على الجانب الدفاعي، مع غياب لأحمد شراحيلي ومحمد سالم قلبي الدفاع لإيقاف البطاقات المتراكمة، فيما يعيش خط هجومه مستوى في حالة تألق متصاعدة، وتناغم بين الرباعي الأرجنتيني بانيجا، ومواطنه جوانكا، إضافة إلى البرازيلي سيبا، والبرتغالي مارتينيز، مع ورقة النيجيري أودوين إيجالو، الوافد الجديد.