|


التعاون يستقبل القادسية.. والفتح يخطط على نقاط العين

بريدة - الرياضية 2021.02.12 | 11:50 pm

يسعى فريق التعاون إلى الثأر من خسارته في الدور الأول أمام نظيره القادسية، حين يستضيفه السبت، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة لحساب الجولة الـ18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وخسر التعاون أمام القادسية 0-1 في المواجهة التي جمعت الفريقين في الجولة الثالثة من الدوري على ملعب الأخير، بهدف الصربي أوروس فيتاس.
ويأمل الفريق القصيمي في تعويض خسارته الثقيلة في الجولة الماضية أمام النصر 0-3، إضافة إلى تحقيق الانتصار من أجل المنافسة على المراكز المتقدمة، حيث يحتل المركز السابع برصيد 25 نقطة، حصدها من 6 انتصارات و7 تعادلات، و4 خسائر.
في المقابل يحاول القادسية تكرار انتصاره على التعاون على أرضه، والعودة إلى الانتصارات الغائبة عنه منذ 5 جولات، ويعود الانتصار الأخير له إلى الجولة الـ12 أمام الأهلي 3-1.
وتعادل القادسية في مبارياته الـ5 الأخيرة على التوالي أمام: الفيصلي والفتح وأبها والوحدة وضمك، وبات يحتل المركز العاشر برصيد 22 نقطة.
وفي الأحساء يستضيف الفتح نظيره العين على على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، ويأمل في تكرار انتصاره في مواجهة الدور الأول في الباحة 4-2.
ووضعت سلسلة التعثرات في الجولات الـ6 الأخيرة الفتح في موقف صعب، حيث بات يحتل المركز الـ14 المؤدي للهبوط برصيد 19 نقطة، ولا يتمنى تكرار سيناريو الموسم الماضي.
في الجانب الآخر، لا يحتمل فريق العين المزيد من الخسائر خلال قادم الجولات، وبات المهدد الأول بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى وهو الصاعد حديثاً للمرة الأولى في تاريخه هذا الموسم.
ولم يحقق العين سوى 4 انتصارات على مدار 17 جولة، جعلته يتذيل ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة متساوياً مع ضمك صاحب المركز ما قبل الأخير بذات الرصيد من النقاط، ومبتعداً عن الفتح بفارق 6 نقاط، وفي حال عدم تحقيقه الانتصار في الجولات المقبلة سيكون العين ربما أول المغادرين إلى دوري الأولى.