|


الهلال يبحث عن تقليص الفارق مع الشباب

أبها - الرياضية 2021.02.13 | 11:20 pm

يبحث فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن تقليص الفارق النقطي مع الشباب متصدر جدول ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، عندما يحل ضيفاً على ضمك، الأحد، ضمن الجولة 18، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة.
ويأمل الفريق الهلالي في تحقيق انتصار جديد للاقتراب أكثر من الشباب، الذي يتصدر جدول الترتيب بـ 38 نقطة بعد فوزه على النصر 4-0، السبت، بينما يحاول ضمك الابتعاد عن مراكز الهبوط وتحقيق الفوز الأول له في آخر 3 مباريات بالدوري، بعد الخسارة اثنتين والتعادل في واحدة.
ويحل حامل لقب الدوري، في المركز الثالث برصيد 33 نقطة، من 9 انتصارات و6 تعادلات وهزيمتين، بينما يقبع ضمك في المركز 15، بـ13 نقطة، بعد الفوز في 3 مباريات والتعادل في 4، مع 10 هزائم.
فنياً، يغيب عن الهلال الثنائي سباستيان جيوفينكو ومحمد البريك، مع توقعات بأن يحافظ رازفان لوشيسكو مدرب الفريق، على التشكيلة التي حققت الفوز على العين في الجولة الماضية، نظراً لتألق كاريلو وجوميز وسالم الدوسري، رفقة ثنائية عطيف وكويلار في خانة الارتكاز، وفي المرمى حبيب الوطيان بديلاً للمعيوف، ولا بديل عن العليان في مركز الظهير الأيمن، بعد استبعاد محمد البريك من المرافقة مع بعثة الفريق.
أما ضمك فيركز كرشمير ريزتش مدربه، على تأمين مناطقه الدفاعية أولاً، ومن ثم محاولة التسجيل عن طريق إيميليو زيلايا هدافه ومهاجمه، ومن خلفه الشهراني ومازن أبو شرارة ومنصور حمزي، أهم أسلحة الفريق في الثلث الهجومي الأخير.
ولم يحقق ضمك أي فوز على الهلال في بطولة الدوري السعودي للمحترفين حتى الآن، حيث التقى الفريقان في 3 مباريات سابقة، نجح خلالها الفريق الهلالي في الفوز مرتين، إضافة إلى تعادل واحد، مع تسجيل لاعبي الأزرق 6 أهداف مقابل هدف واحد فقط لخصمهم، عن طريق زيلايا، فيما يعتبر الفرنسي جوميز هداف مباريات الفريقين الرسمية بـ3 أهداف.
يذكر أن الهلال لم يخسر أي مباراة خارج أرضه بالدوري خلال موسم 2020-2021، حيث سقط فقط أمام الوحدة وأبها على ملعبه، فيما فاز ضمك بـ3 مباريات فقط هذا الموسم، جميعها على أرضه في المحالة.